أخبار الاقتصاد

تعرف على مراحل إنتاج العملة الرقمية الإلكترونية بيتكوين

تابع موقع مصر 365 انتشار العديد من الأخبار حول العملة الرقمية الافتراضية الإلكترونية “بيتكوين” التي تعد عملة لا وجود لها افتراضية، وخصوصاً بعد ارتفاع القيمة السوقية للبيتكوين حيث سجلت في وقت سابق عن شهر نوفمبر الجاري حوالي 17 ألف دولار أمريكي، وهناك العديد من التساؤلات التي تطرح حول عملية تعدين عملة البيتكوين.

يمكن إنتاج البيتكوين في أي مكان في العالم عبر علمية mining bitcoin  أو عملية تعدين بيتكوين وتتطلب عملية تعدين العملة وقت طويل بالإضافة إلى استخدام جهاز كمبيوتر قوي وبرامج مخصصة بتعدين العملة، ويمكن أن يتم تحميل برامج تعدين العملة من خلال شبكات الإنترنت، حيث تتميز هذه البرامج بأنها معالجة الخوارزميات المعقدة ليتم بعدها إصدار البيتكوين.

الصعوبات التي تواجه تعدين بيتكوين

من الصعوبات التي تواجه عملية تعدين البيتكوين سرعة جهاز الكمبيوتر وقوته، بالإضافة إلى أن عملية تعدين عملة البيتكوين يتطلب استهلاك كمية كبيرة من الطاقة يفوق عشرين بلد أوروبي صناعي وهذا يعد من المعوقات الكبرى التي تواجه عملية تعدين البيتكوين.

ومن المعوقات أيضا التي تواجه عملة البيتكوين أنها عملة افتراضية ليس لها وجود ملموس أو فيزيائي لذلك يصعب ترصد حركته في النظام المصرفي والنقدي باعتبار البيتكوين عملة افتراضية يتم تداولها بين المؤسسات وكذلك الشركات والأفراد عن طريق شبكات الإنترنت فقط.

والجدير بالذكر أن عملة بيتكوين قد كانت نتاج ورقة بحث علمية تم تقديمها من أحد الباحثين خلال عام 2008، وبدأ تنتشر في بعض الدول العالمية وبشكل محدود في قطاع الأعمال وبين الأفراد خلال عام 2009، والآن أصبح هناك شركات عالمية متخصصة في صرف البيتكوين.

يمكن لأي شخص أن يقوم بعملية تعدين البيتكوين فإن هذا الأمر يتطلب معرفة كبيرة في مجال الشبكات والبرمجة، كما يمكن لأي شخص صناعة عملات جديدة رقمية يعلن عنها في منتدى يسمى bitointalk حيث أن هذا المنتدى ملئ بالخبراء في مجال العملات ليتم من خلال الموقع الإعلان عن أي عملة جديدة رقمية.

وأعلن الموقع البريطاني إندبندنت خلال الأسبوع السابق أن عملة البيتكوين حظيت على اهتمام كبير بسبب الزيادة الغير مسبوقة في قيمتها، حيث زادت قيمتها أكثر من 100% خلال شهر نوفمبر الماضي.

أقرا المزيد تعدين “عملة بيتكوين” يفوق إجمالي استهلاك 20 بلد أوروبي معاً من الكهرباء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى