أخبار الاقتصاد

“علاء السبع” يعلن قيمة الإعفاءات الجمركية على السيارات تصل إلى 80% لعام 2018

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها عضو الشعبة العامة لوكلاء وتجار السيارات “علاء السبع” حيث أعلن أن انخفاض التعريفة الجمركية على السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية سيصل إلى خفض بنسبة ثمانين في المئة بحلول العام الجديد 2018، وأوضح أن نسبة الإعفاء الجمركي على السيارات الواردة من الدول الأوروبية سوف تصل إلى صفر مع بداية عام 2020.

وأعلن علاء السبع أن نسبة الاعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية كانت خلال العام السابق 2016 قد بلغت إلى سبعين في المئة، والعام القادم سوف تشهد إعفاءات جمركية تصل إلى ثمانين في المئة، على أن يتم خصمه من قيمة التعريفة الجمركية البالغة أربعين في المئة من قيمة السيارة.

وأوضح  علاء السبع أن جمهورية مصر العربية تتجه إلى إعفاء السيارات الواردة من الأسواق التركية والأسواق الأوروبية من التعريفة الجمركية بصورة نهائية بحلول عام 2020، وأشار أن المشكلة الحقيقة التي ستواجه أسواق السيارات تتعلق “بقانون استراتيجية صناعة السيارات” في السوق المصري الذي يقوم مجلس النواب بإعداد هذا القانون في الوقت الراهن.

كما أعلن رئيس مصلحة الجمارك المصرية الدكتور “مجدي عبدالعزيز” أن الإعفاءات الجمركية على قطاع السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية سوف يصل إلى ثمانين في المئة مع بداية شهر يناير القادم للعام الجديد 2018.

والجدير بالذكر أن اللائحة الجمركية التي تعد في الفترة الحالية بصيغتها القبل النهائية على السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية فئة 1600 سي سي على أن تكون قيمة الخفض الجمركي على السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية أقل من فئة 1600 سي سي تصل إلى 80% من قيمة الإعفاء الجمركي.

كما نصت اللائحة الجمركية أن السيارات الواردة من الأسواق الأوروبية لفئة 1600 سي سي تكون سبعة وعشرين في المئة فقط من قيمة الإعفاءات الجمركية، على أن تكون نسبة الإعفاء الجمركي على أساس فاتورة شراء السيارة من الدولة المنشأة فقط، وليس على السعر النهائي الخاص بالسيارة الواردة من الأسواق الأوروبية لتكون نسبة الخفض الجمركي في صورته النهائية على مبلغ يقدر بحوالي ألفين أو ثلاثة ألف جنيه مصري على الأكثر.

أقرا المزيد تعرف على قيمة الإعفاءات الجمركية على السيارات الواردة من أوروبا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى