أخبار الاقتصاد

البنك المركزي المصري يطرح غداً أذون الخزانة بقيمة 13.2 مليار جنيه

البنك المركزي المصري من أهم البنوك التي تقوم بتنفيذ وتقديم العديد من القرارات الاقتصادية في مصر وتقديمها داخل جميع البنوك المصرية، ويتم البحث دائماً بشأن العديد من القرارات الاقتصادية الذي تساهم في الرواج الاقتصادي الهائل والكبير وتوفير ما تحتاج إليه البنوك المصرية.

كما أن محافظ البنك المركزي المصري قدم القرار الخاص به بالنيابة عن وزارة المالية بطرح غداً الأحد الأذون الخاص بالخزانة، وستكون قيمته حوالي 13.2 مليار جنيه وهي تعمل على سد العجز الخاص بالموازنة العامة للدولة، وهذا يكون وفقاً لجميع التدابير والنفقات الخاصة بجميع البنوك المصرية دائماً.

جديراً بالذكر أيضاً أن أذون الخزانة هو من الأدوات الخاصة بالدين القصير الذي يستخدمه في البنك المركزي المصري، ويتم تقديمها للحكومة بغرض الاقتراض وهي تعتبر وعد من الحكومة المصرية بالتعهد لدفع مبالغ معينة من الاستحقاق الخاص بالأذن ويتم الحصول على صفقة الورقة التجارية أو السند الإذني.

اقرأ أيضاً.. ننشر لكم أهمية الاحتياطي الأجنبي وقيمته وفقا لتقارير المركزي

ويكون هذا وفقاً للعديد من البيانات الرسمية الصادرة والمقدمة عن البنك المركزي المصري، ويتم طرحها قيمة الطرح الأول وهو على نحو حوالي 6 مليارات و500 مليون جنيه ويكون الوقت حوالي 91 يومياً، وهذا وتبلغ القيمة الخاصة بالطرح الثاني ويكون هذا على النحو الخاص وهي تصل لحوالي 6.7 مليارات في وقت يصل لـ 266 يوماً.

ويذكر أيضاً أن أذون الخزانة تصدر بجميع الفترات الهامة والخاصة وهي التي تتراوح  ما بين 3 أشهر و12 شهراً و6 أشهر، وهي التي لا تتجمل السعة الخاصة بجميع الفوائد المحددة وهي تباع بسعر خصم والذي يقل عن قيمتها الاسمية ويتم استرداد جميع المشتريات الخاصة من الاستحقاق وهي تتواجد في الفائدة الخاصة بهم.

والحكومة المصرية تلجأ دائماً للاستفادة من الاستدانة المحلية ويكون هذا من خلال طرح وتقديم جميع الأدوات الهامة والخاصة بدين سندات وأذون الخزانة، وتعتبر البنوك العامة من أهم وأكثر المشتركين في العديد من الأدوات الهامة والأبعاد المختلفة والمتواجدة في جميع الاتجاهات الاقتصادية الأخرى.

وأخيراً يقوم البنك المركزي المصري بتقديم الكثير من القرارات الهامة والمختلفة المقدمة للبحث وراء حل الأزمة الاقتصادية، ويتم تقديم وطرح ما يبحث عنه الكثير من المستثمرين داخل البنك المركزي المصري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى