ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالبحيرة يؤدي إلى ركود بالأسواق

Advertisements

تابع موقع مصر 365 حالة الركود الاقتصادي التي تشهدها محلات بيع الطيور في مراكز ومدن محافظة البحيرة بسبب ارتفاع أسعار الطيور بشكل كبير بالتزامن مع ارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية إلى جانب ارتفاع أسعار الأسماك واللحوم.

وأعرب العديد من المواطنين في محافظة البحيرة عن غضبهم الشديد بسبب حالة غلاء أسعار الطيور وأكد أن أسعار الدواجن والطيور في جميع مناطق محافظة البحيرة قد ارتفعت من خمسة وعشرين جنيه مصري إلى ثلاثين جنيه دفعة واحدة للفراخ البيضاء، كما زادت أسعار البيض حيث سجلت سعر كرتونة البيض لتصل إلى ثمانية وثلاثين جنيه مصري، وكذلك ارتفعت أسعار الدجاج الأبيض ليسجل سعر صدور الدجاج “البانيه” ليصل سعره إلى ثمانية وستين جنيه مصري.

Advertisements

وأعرب بعض من المواطنين أن السبب في ارتفاع أسعار الطيور والدواجن هو عدم التزام التجار بالتسعيرة إلى جانب عدم التزامهم بالقرار الوزاري الصادر عن “وزارة التموين والتجارة الداخلية” الذي يلزم جميع المحلات التجارية بكتابة الأسعار بشكل واضح وصريح على السلع في المحلات التجارية، وأضاف المواطنين أنهم كانوا يرغبون في شراء الدواجن البيضاء بسبب رخص سعرها ولكن زادت أسعارها أيضا بشكل مبالغ فيه.

طالب جميع أهالي محافظة البحيرة المهندسة “نادية عبده” بضرورة العمل على زيادة منافذ بيع السلع الغذائية لمواجهة حالة الغلاء في جميع أسعار السلع الغذائية من أجل مواجهة حالة الغلاء في الأسعار والقضاء على الممارسات الاحتكارية.

كما طالب المواطنين بمحافظة البحيرة “وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي” بالعمل على ضخ كميات مناسبة لاحتياجاتهم من الدواجن البيضاء في المشروعات الإنتاجية في الأسواق لمواجهة حالة غلاء الأسعار الحالية.

وقد أعلن تجار الدواجن والطيور بمحافظة البحيرة أن السبب في ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء هي زيادة أسعار الأعلاف بشكل كبير وكذلك ارتفاع أسعار اللقاحات وكذلك الأدوية البيطرية إلى جانب الأقبال على شراء الطيور بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بشكل كبير.

أقرا المزيد تعرف على أسعار الدواجن الطازجة اليوم الجمعة

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق