أخبار الاقتصاد

الاستثمار العقاري : أرباح الشركات العقارية لا يمكن أن تتعدى ال30%

أعلن عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري، المهندس “مجدي عارف” أن ااحتمال تعرض السوق العقارية في مصر لفقاعة عقارية هو احتمال مستبعد بدرجة كبيرة، مضيفا أن مصر تعتمد بالفعل على طلب حقيقي والذي ترتفع نسبته بشكل كبير عن القيمة المعروضة في السوق.

وأشار أيضا إلى أسعار العقارات في مصر، مؤكدا أنها حقيقية جدا وذلك وفقا للتكلفة الفعلية للتنفيذ، كما أن جميع الشركات العقارية في مصر لم ترتفع قيمة الأرباح التي حققتها عن 30%، حتى الشركات الخليجية والأجنبية التي تعمل في مصر، والتي تقوم بإضافة العديد من الوحدات السكنية إلى السوق، والتي تبيع بسعر مرتفع نسبيا بالمقارنة بالشركات الأخرى.

أما بالنسبة للفقاعة العقارية التي قيل بأن السوق العقاري في مصر قد تعرض لها، فإنها مستبعدة تماما وفقا للمعطيات الحقيقية للسوق.

وقد مرت السوق العقارية بمجموعة من التحديات الكبيرة، وذلك خلال عام 2017، حيث شهدت تلك الفترة الكثير من القرارات المصيرية والهامة والتي قد اتخذتها الحكومة المصرية بالنسبة للاقتصاد المصري، حيث بدأت تلك الإجراءات بقرار المركزي الخاص بتعويم الجنيه المصري.

وكذلك باقي القرارات الأخرى التي عملت الحكومة من خلالها على رفع الدعم عن عدد من السلع والمنتجات منها الوقود، والارتفاعات التي طرأت على أسعاره ومؤخرا، وكذلك القرار الخاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وقد أكد أن جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة قد تسببت بالفعل في التأثير بصورة مباشرة أو غير مباشرة على أسعار العقارات، وذلك من خلال التأثير على أسعار مواد البناء.

اقرأ أيضا :

  1. العقارات تتصدر القطاعات المتداولة بسوق المال المصري خلال يناير 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى