القاهرة فى المركز التاسع بين المدن العربية الأعلى أجراً للوافدين والهند على قمة الترتيب

Advertisements

قام  بنك “إتش إس بي سي” العالمي، بعمل بحث مؤخرا، فيما يتعلق بالدول العربية التي يتقاضى فيها الأجانب الوافدون رواتب مرتفعة ، وبحسب المسح  الذي قام به البنك وجد أن ما يقرب من 28 ألف وافد فيما يقرب 159 بلداً، جاءت إمارة دبي في المركز الأول، حيث وصل متوسط دخل الوافد بها 138.2 ألف دولار سنوياً.

فى الوقت الذى جاءت فيه مدينة الدوحة القطرية، في المركز الثاني في هذه القائمة، بمتوسط دخل 131,4 ألف دولار سنوياً، وجاءت مدينة أبوظبي فى المركز الثالث، بمتوسط دخل نحو 127.5 ألف دولار، ثم جاءت الكويت في المركز الرابع، بمعدل 123 ألف دولار سنوياً.

Advertisements

واحتلت المملكة العربية السعودية المركز الخامس في تلك القائمة، حيث وصل متوسط دخل الأجنبي فيها 116.7 ألف دولار سنوياً، ثم تلتها مدينة مسقط العمانية فى المركز السادس، حيث بلغ متوسط دخل الفرد 113.7 ألف دولار، فيما حلت مدينة المنامة البحرينية، في المركز الثامن بمتوسط دخل للوافد قيمته 88.8 ألف دولار سنويا، ثم جاءت مدينة القاهرة في المركز التاسع بمتوسط دخل 81.9 ألف دولار سنوياً.

وعلى غير المتوقع كشف البحث الذي قام به بنك “إتش إي بي سي”، تصدر الهند للقائمة، حيث أحتلت المركز الأول عالمياً، نظراً لكونها أكثر دول العالم التي يستطيع الوافدون أن يحققوا فيها أعلى دخل، وهو 217 ألف دولار.

وبهذا تكون الهند قد تفوقت، على مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والتي أحتلت المركز الثاني عالمياً، بمتوسط دخل للوافد وصل 207.227 ألف دولار، ثم تلتها فى الترتيب مدينة زيورخ السويسرية بـ 206.875 ألف دولار سنويا.

أقرأ ايضاً..رئيس الوزراء: المدن الـ8 الجديدة نقلة نوعية والاقتصاد المصري علي الطريق الصحيح

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق