أخبار الاقتصاد

«إيني» تعلن كشفا جديدا للغاز في الصحراء الغربية (تفاصيل)

أعلنت شركة «إيني» الإيطالية ، اليوم الخميس ، الموافق 30 أغسطس من العام الحالي 2018 ، كشفا جديدا لها في الصحراء الغربية ، حيث اكتشفت بئرا جديدا للغاز ، في منطقة امتياز شرق الأبيض.

وفي بيان صادر عنها ، اليوم الخميس ، نشرته عبر موقعها الإلكتروني ، ذكرت شركة إيني ، أن منطقة الامتياز التي اكتُشف بئر الغاز بها ط تقع على بعد 30 كيلو مترا ، شمال غرب امتياز مليحة في الصحراء الغربية».

وأضافت «إيني» في بيانها ، أن البئر الجديد بلغ عمقه نحو 17 ألف قدم كما هو مستهدف ، حيث بلغت الطبقات التي تحمل الغاز في الحجر الرملي «العصر الجوراسي» ، موضحة أن إنتاج البئر الجديد ، يصل إلى نحو 25 مليون قدم مكعب.

المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية ، حمدي عبد العزيز ، قال إن الكشف الجديد الذي أعلنت عنه «إيني» الإيطالية اليوم ، يؤكد أن حوض الصحراء الغربية ، أحد المناطق الواعدة في إنتاج الغاز.

وفي تصريحات صحفية عنه ، اليوم الخميس ، أكد حمدي عبد العزيز ، أن هناك عدة شركات تعمل في الصحراء الغربية ، بينها «أباتشي» و«شل» ، إضافة إلى شركة «إيني» ، التي تعمل في منطقة امتياز مليحة ومنطقة غرب الأبيض ، التي اكتُشف البئر الجديد بها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية ، إلى أن شبكة نقل الغاز متوافرة في الصحراء الغربية ، ما يسهم بدوره في تسهيل استغلال الغاز المستخرج حاليا ، والذي يضاف إلى إجمالي إنتاج مصر ، الذي يصل في الوقت الحالي إلى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا.

وزادت شركة «إيني» الإيطالية ، في بيانها ، أنها بدأت إجراء دراسات لتطوير احتياطيات الغاز ، من مناطق الامتياز لديها ، بهدف زيادة إنتاج كميات الغاز من حوض الصحراء الغربية ، حيث تسهم شركة «إيني» ، في إنتاج نحو 55 ألف برميل من النفط المكافئ من الصحراء الغربية يوميا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى