تصريحات هامة من التموين بشأن الأرز

Advertisements

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قائلاً “عن الأرز يتم استلامه من المزارعين لصالح هيئة السلع التموينية خلال موسم التوريد الحالي بسعر الطن يتراوح ما بين أربعة آلاف وستمائة إلى أربعة آلاف وسبعمائة جنيهاً مصرياً”.

وأشار الوزير “إلى أن هيئة السلع التموينية تتجه نحو استيراد الأرز إلى جانب استلام الأرز المحلي من أجل تلبية احتياجات السوق المصري من الأرز”.

Advertisements

وجاء تلك التصريحات خلال مشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية في عقد مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الموافق الاثنين السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري، وأضاف “إن هيئة السلع التموينية مستعدة لاستقبال كل كميات محصول الأرز المطروحة من قبل المزارعين بالأسعار التي قد تم الإعلان عنها مع الالتزام بشروط التوريد بدرجات نظافة ستة وتسعين في المئة وثمانية وتسعين في المئة، وبنسبة رطوبة اثنى عشر في المئة على الأقل”.

وأشار الدكتور علي المصيلحي “أنه سوف يتم توريد كميات الأرز بعد استلامها من المزارعين إلى شركات المضارب، لتحويل الأرز إلى أرز أبيض، ومن ثم طرحه على البطاقات التموينية، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، لتوفيره أولا بأول إلى المواطن المصري”.

وأضاف “سوف يتم توفير باقي السلع الأساسية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من أجل تأمين احتياجات السوق المصري من السلع الأساسية”.

أقرا المزيد تعرف على أسعار شراء الأرز الشعير من المزارعين

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق