أخبار الاقتصاد

تصريحات هامة من الفريق مميش بشأن قناة السويس الجديدة خلال الفترة القادمة

صرح رئيس هيئتي قناة السويس، والهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس الفريق مهاب مميش “إن قناة السويس سوف تكون قاطرة الاقتصاد المصري، خلال الفترة القادمة، وقبل معركة التنمية التي تخوضها الدولة المصرية تحت قيادة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي”.

جاءت تلك التصريحات خلال كلمة الفريق مهاب مميش خلال زيارة وفد اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري تحت رئاسة المهندس أحمد سمير، وأشار “أن هناك خمسة وعشرين ألف عامل مصري يعملون في قناة السويس، ولا يوجد عامل أجنبي واحد، ونستهدف من خلال المشروعات الاستثمارية المستقبلية بمحور القناة زيادة العمالة المصرية، من أجل توفير فرص عمل للشباب”، وأكد “أن قناة السويس قد حققت مليار دولار زيادة بعد حفر قناة السويس الجديدة”.

أوضح الفريق “أن الدولة المصرية قد نفذت قناة السويس الجديدة من أجل مواكبة التطور السريع للملاحة العالمية، وهو ما جرى بشكل فعلي من خلال خفض نسبة عبور السفن لمدة أحد عشر ساعة بدلا من اثنين وعشرين ساعة، لذلك لم يكن من المعقول على الإطلاق الاستمرار بالمواصفات القديمة لقناة السويس، وأشار “مكناش عايزين نوصل لنقطة إن السفن بتعرف تعبر من خلال القناة خصوصا مع تطورها وزيادة حجمها ومسافة عمقها”.

وأكد مهاب مميش “أن الأزمة الحالية هي افتقاد القيمة المضافة للسفن العابرة من خلال قناة السويس، للأسف السنة اللي فاتت عبر من خلال القناة مليار طن بضاعة ولكن دون قيمة مضافة، لذلك نحن في حاجة ملحة لإنشاء المناطق اللوجستية”.

وشدد “أن المرحلة المقبلة سوف تكون قناة السويس قلب العالم بعبور التجارة العالمية من خلالها، مستغلين ميزة أننا أسرع طريق ملاحي في العالم، ولكن نحتاج للاستفادة من البضائع ونوفر من خلاله أيضا فرص عمل للشباب”.

أقرا المزيد الرئيس السيسي يتفقد مشروع أنفاق قناة السويس

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى