أخبار الاقتصاد

توقعات أسعار العقارات في مصر خلال 2019

أعلن رئيس مكتب شركة جيه إل إل “JLL” للاستشارات العقارية القائم في جمهورية مصر العربية ايمن سامي عن توقعه إن ترتفع أسعار  العقارات داخل السوق المصري بنسبة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين في المئة خلال العام الجديد 2019.

وأوضح أيمن سامي خلال تصريحات صحفية له اليوم “أن الزيادات الكبيرة في أسعار العقارات التي حدثت في العام الأول بعد إن تم تحرير سعر الدولار لن تتكرر مرة ثانية، وأضاف “أنه من المتوقع استمرار تباطؤ السوق العقارية بجمهورية مصر العربية خلال العام الجديد 2019، بسبب ارتفاع الأسعار، وقلة القوة الشرائية، كما حدث في عام 2018”.

وأعلن عن توقعه أن يبدأ سوق العقارات المصرية في التعافي من حلول عام 2020، تزمناً مع طرح القطاع الخاص ما يقارب من أربعين ألف وحدة سكنية، مقارنة بما يصل إلى خمسة عشر ألف وحدة سكنية خلال عامي 2017/ 2018 لكل منهما.

وأشار رئيس مكتب شركة جيه إل إل، “أن العام الجاري 2018 ، قد شهد ارتفاع نسبي في الأسعار بحوالي خمسة وعشرين في المئة” ، وأكد “أن مدينة القاهرة الجديدة شهدت ارتفاع في أسعار العقار بنسبة تصل إلى 19%، وشهدت عقارات مدينة السادس من أكتوبر ارتفاع بنسبة مئوية تصل إلى  24%”.

أقرا المزيد بالفيديو.. مفاجأة في أسعار العقارات خلال 2019 ونصائح هامة لراغبى الاستثمار العقاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى