أخبار الاقتصاد

«البترول»: توصيل الغاز الطبيعي للمنازل المؤهلة خلال عامين

تستهدف الحكومة المصرية ، توصيل الغاز الطبيعي لجميع المنازل المؤهلة خلال عامين كحد أقصى ، حسب ما قال المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية.
ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ» ، أمذ وزير البترول والثروة المعدنية ، أن دعم المحروقات ما زال لا يصل إلى مستحقيه ، وتعمل الوزارة حاليا من أجل إنهاء هذه الأزمة ، لافتا إلى أن رفع الدعم الذي تم عن بعض المحروقات ، ساعد في تقديم خدمة أفضل في قطاعات أخرى أهم من المواد البترولية ، مثل «التعليم ، الصحة ، والنقل» وغيرها.
وأضاف المهندس طارق الملا ، في مقابلة مع برنامج «حكاية وطن» ، المذاع على القناة الأولى فث التليفزيون المصري ، بحضور باولو بينار المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية ، أن رفع الدعم في بعض الأحيان أدى إلى ترشيد الاستهلاك ، وهذا إطار جيد يجب استمرار العمل فيه ، موضحا أن مصر وضعت خارطة طريق ، تهدف للنهوض بقطاع الثروة المعدنية من أجل العمل على تطويره ، خاصة من ناحية الاستثمار فيه.
وزاد وزير البترول والثروة المعدنية ، أن النهوض بقطاع البترول يقوم على عدة محاور ، أهمها الإصلاح التشريعي والهيكلي ، والإصلاح الخاص بالكوادر البشرية ، لافتا إلى أن المحور التشريعي ، يتضمن ضرورة تعديل القوانين الخاصة بالتعدين ، حيث تم التعامل معها بطريقة تساعد على تشجيع المستثمر للاستثمار في هذا القطاع ، وتم تقديم مشروع قانون في هذا الشأن ، ووافق عليه مجلس الوزراء ، وجارٍ عرضه على مجلس النواب.
وتابع المهندس طارق الملا ، أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تنظيم حوكمة هذا القطاع ، حيث يحوي القطاع الكثير من المصادر في المحاجر والمناجم وغيرها ، وحاليا تدرس الوزارة هذا الأمر ، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى