أخبار الاقتصاد

الإسكان تكشف عن سبب تأخر تسليم شقق الإعلان الثامن في 3 مدن

صرح رئيس جهاز مشروعات الإسكان الاجتماعي المهندس صلاح حسن، عن السبب وراء عدم تسلم بعض من المواطنين للوحدات العقارية الخاصة بهم والتي قد تم تخصيصها لهم من “الإعلان الثامن”، الخاص بالإسكان الاجتماعي في المدن التالية” مدينة بدر، ومدينة العبور، ومدينة 6 أكتوبر”.
وأضاف المهندس صلاح حسن، يعود السبب في عدم تسليم بعض من المواطنين الوحدات السكنية الخاصة به في الإعلان الثامن الخاص بالإسكان الاجتماعي يعود ذلك إلى العديد من التحديات التي  يواجهها جهاز مشروعات الإسكان الاجتماعي بعد أن تم تحرير سعر الصرف العملة المصرية.

الإسكان تكشف عن سبب تأخر تسليم شقق الإعلان الثامن في 3 مدن

وأكد أن تلك العوامل قد أثرت بشكل سلبي على نسب تنفيذ العديد من المشروعات السكنية، حيث قد تم عقد الاتفاق مع المقاولين من أجل العمل على تنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بفئة الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الثامن قبل أن يتم تحرير سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” خلال شهر نوفمبر لعام 2016م، لكن بعد اتخاذ هذا القرار قد ارتفعت الأسعار بشكل يعد مضاعف.
وأضاف أن هذا القرار أدى إلى توقف معظم المقاولين القائمين على تنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بمشروعات الإسكان الاجتماعي عن التنفيذ بسبب ارتفاع الأسعار إلى الضعف، وخصوصًا أسعار مواد البناء.
وأوضح المهندس صلاح حسن أن هناك بعض من الوحدات السكنية القائمة في مشروعات الإسكان الاجتماعي قد تم الانتهاء بشكل فعلي، ويجرى العمل على تسليمها إلى المواطنين.
وأضاف أن الوحدات السكنية الخاصة بالإعلان الثامن من مشروع الإسكان الاجتماعي قد شهد تدخل من قبل السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بشكل واضح، في حين أنه قد تم الإعلان أنه كل من تقدم إلى الإعلان الخاص الخاص بمشروع الإسكان الاجتماعي في الإعلان الثامن سوف يحصل على الوحدة السكنية الخاصة به في حالة التطابق مع كافة شروط الإعلان الثامن التي تم التقديم من خلالها، كما أنه لابد أن يتم العمل على زيادة عدد الوحدات السكنية، في المدن  الثلاثة مدينة العبور، و6 أكتوبر، ومدينة بدر والتي تعد من أكثر المدن إقبالاً من قبل المواطنين على الحجز فيها.
كما شدد رئيس جهاز مشروعات الإسكان الاجتماعي أن عدد الوحدات السكنية المتأخر في تلك المدن سالفة الذكر يقارب من 100 ألف وحدة سكنية، كما تم تسليم ما يقارب من هذا العدد.
وأشار إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لم تقوم بالعمل على رفع سعر الوحدات السكنية بعد القرار الصادر الخاص بتحرير سعر الصرف، وقد تحملت الوزارة فارق تلك الأسعار من ميزانيتها، وهذا الأمر قد انعكس بشكل سلبي على مدة تنفيذ تلك المشروعات السكنية.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت عن المواعيد الخاصة بتسليم المواطنين إلى الوحدات السكنية في مدينة العبور، ومدينة بدر، ومدينة 6 أكتوبر، على أن تبدأ الوزارة  بالتسليم من خلال 3 دفعات، وهي كالتالي:

  1. مع نهاية شهر يونيو وشهر سبتمبر، وسشهر ديسمبر القادمين لعام 2019، في مدينة 6 أكتوبر، ومدينة العبور.
  2. كما سوف يتم تسليم الوحدات السكنية القائمة في مدينة بدر على دفعتين، مع نهاية شهر سبتمبر، وشهر ديسمبر القادمين لعام 2019.

أقرا المزيد اسعار الحديد والاسمنت اليوم الخميس 18 أبريل 2019: أسعار الأسمنت في كل الشركات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى