أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال تعاملات اليوم

ارتفعت خلال تعاملات اليوم أسعار الدواجن بما يقارب من جنيهين في الكيلو الواحد في المزارع، مقارنة بأسعار الأسبوع السابق، بحسب التصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد.
وأضاف عبدالعزيز السيد، “إن سعر كيلو الدواجن قد ارتفع إلى ما يقارب من 26 جنيهًا من داخل مزارع الدواجن، لتصل إلى ما يقارب من 30 و31 جنيهًا للكيلو الواحد داخل الأسواق التجارية، في مقابل أن أسعار الدواجن خلال الأسبوع السابق قد تراوح سعر الكيلو للمستهلك ما بين 28 و 29 جنيهًا للكيلو خلال الأسبوع السابق”.
وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن السبب في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الراهنة بسبب زيادة الطلب على شرائها مقارنة بالفترة السابقة، حيث أن أسعار الدواجن مثل باقي السلع تتحكم في أسعارها سياسة العرض والطلب.
كما أوضح رئيس شعبة الدواجن عن ارتفاع أسعار الدواجن البلدي بقيمة جنيهين، حيث سجل سعر الكيلو ما بين 43 و45 جنيهًا مصريًا داخل السوق التجاري، وأضاف أن سعر سعر الكتاكيت سجل ما بين 8 و9 جنيهات.

ارتفاع أسعار البيض

كما ارتفع أيضا سعر كرتونة البيض بقيمة جنيهين، حيث سجلت كرتونة البيض من المزرعة ما يقارب من 35 جنيهًا، وتراوح سعر كرتونة البيض للمستهلك في الأسواق التجارية ما بين 39 إلى 41 جنيهًا للكارتونة.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية تنتج ما يقارب من 1.6 مليار طائر بشكل سنوي، وهذا الإنتاج يعمل على تحقيق الاكتفاءً الذاتي من الدواجن بنسبة مئوية تصل إلى 95%، حيث لا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة مئوية تقدر بحوالي 5%.
أقرا المزيد اسعار الدواجن اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى