أخبار الاقتصاد

المالية: لا زيادة في الضرائب خلال الفترة المقبلة

 
أفادت وزارة المالية المصرية برئاسة الدكتور محمد معيط ، اليوم الإثنين الموافق 22 أبريل من العام الحالي 2019 ، بأنَّها لا تستهدف خلال الفترة المقبلة ، إجراء أي تعديلات على أسعار الضرائب ، مؤكدة أنَّها تدرس المشكلات المتعلقة بتطبيق القيمة المضافة ، وذلك لوضع آليات وحلول لها.
وقالت وزارة المالية ، في بيان عنها اليوم الثلاثاء ، إنّها لا تستهدف إجراء أي تعديلات أو زيادات على أسعار الضرائب بشكل عام ، وذلك في مشروع موازنة الدولة الخاص بالعام المالي 2018/2019.
وأشارت وزارة المالية ، برئاسة الدكتور محمد معيط ، إلى أنَّ الحكومة تعمل خلال هذه الفترة ، على ضمان استمرار استقرار المنظومة الضريبية ، بما فيها السعر العام لضريبة القيمة المضافة ، والذي يبلغ 14%.
ولفتت وزارة المالية المصرية ، إلى أنَّها لا تعتزم خلال الفترة المقبلة ، تقليص أو الحد من قائمة الإعفاءات الخاصة بضريبة القيمة المضافة.
وأوضحت الوزارة ، أنَّها تراجع بعض المشكلات ، التي ظهرت مع التطبيق الفعلي لقانون ضريبية القمية المضافة من أجل التعامل معها ، وإنهاء أي تشوهات قائمة أو مشكلات أظهرها التطبيق العملي ، خلال السنوات التالية لتطبيق القانون.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى