أخبار الاقتصاد

حقيقة زيادة أسعار السجائر في الموازنة الجديدة 2019/ 2020

صرح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء أن ما يتم تداوله من أنباء  من خلال بعض من المواقع الإلكترونية، والصفحات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والخاصة باستهداف الحكومة المصرية العمل على زيادة الإيرادات الضريبية على السجائر نسبة تصل إلى 15% لتصل إلى ما يقرب من 67.128 مليار جنيهًا مصريًا خلال الموازنة العامة الجديدة للدولة المصرية 2019/ 2020، بدلاً من ما يقرب من 58.571 مليار جنيه خلال موازنة 2018/ 2019 وأكد المركز الإعلامي أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.

حقيقة زيادة أسعار السجائر
حقيقة زيادة أسعار السجائر

قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري بإصدار بيان اليوم الأربعاء، أنه قد قام بالتواصل مع الجهة المسؤولة في هذا الصدد وهي وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء.
وأكدت وزارة المالية أنه لا نية على الإطلاق من أجل فرض ضرائب جديدة على منتجات التبغ، والسجائر سواء المصنعة محليًا، أو السجائر الأجنبية في الموازنة الجديدة للدولة المصرية 2019/ 2020.
وأشارت وزارة المالية الأسعار الراهنة للسجائر سارية دون إجراء أي تغيير عليها، وأوضحت الوزارة أن أي ضرائب جديدة لا تُفرض من قبل وزارة المالية، ولكن يتم فرض  الضرائب الجديدة من خلال نص قانوني، يتم الموافقة عليه من قبل البرلمان المصري، وأكدت المالية أن كل ما يتردد من أنباء في هذا الصدد يعد مجرد شائعات الغرض منها إثارة البلبلة بين جموع المواطنين.
كما أكدت وزارة المالية على أن الدولة المصرية تعمل خلال الوقت الراهن على زيادة مواردها، وزيادة إيراداتها، من خلال العديد من المحاور الرئيسية، ليس من بين تلك المحاور العمل على فرض أي ضرائب جديدة، بل تتضمن تلك الخطة 3 محاور أساسية، وهى كالتالي:

  • المحور الأول ضم القطاع الغير رسمى إلى قطاع الاقتصاد الرسمي.
  • المحور الثاني يتمثل في العمل على زيادة أعداد المسجلين كـ “ممولين”.
  • المحور الثالث، فهو يتمثل في العمل على ضبط حالات التهرب فى المهن الحرة باختلاف تخصصاتهم، إلى جانب المحافظة على استقرار السياسات المالية والضريبية، بما يضمن عملية دعم الجهود الخاصة بتهيئة البيئة الاقتصادية أمام الأعمال، وكذلك العمل على توسيع قاعدة المجتمع الضريبي، بعيداً عن تحريك أي أسعار خاصة بالضرائب.

أهابت وزارة المالية بكافة وسائل الإعلام المختلفة المرئية، والمسموعة، والمقروءة، ضرورة توخي الحيطة والدقة قبل أن يتم نشر مثل تلك الشائعات، والتي تؤدي إلى إثارة غضب وبلبلة الرأي العام.
وأوضحت وزارة المالية أنه في حالة وجود أي شكاوى، فيمكن أن يتم مراسلة عبر البريد الإلكتروني الخاص بها وهو كالتالي: “[email protected]”، أو من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن، “16408”.
أقرا المزيد التموين تعلن تخفيضات بنسبة 30% في معارض “أهلا رمضان”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى