أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب ، خلال التعاملات الصباحيّة، اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل من العام الحالي 2019 ، إذ تتجه الأسعار لتسجيل أول مكاسب منذ 5 أسابيع ، في ظل انخفاض الدولار الأمريكي ، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.
وفي حلول الساعة 6:25 صباحا “بتوقيت جرينتش” ، زاد سعر العقود الآجلة للذهب ، تسليم يونيو ، بما يقرب من 0.2% إلى 1282.60 دولار للأوقية.
وارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر ، أيضا بنسبة 0.3% عند 1280.81 دولار للأوقية.
وفي هذه الفترة ، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي ، الذي يقيس أداء العملة ، أمام 6 عملات رئيسية ، بنحو 0.06% إلى 98.142.
أما على صعيد التطورات الجيوسياسية العالمية ، فإنَّ فلاديمير بوتين ، رئيس روسيا ، قال أمس ، الخميس ، على هامش لقائه بكيم جونج أون ، زعيم كوريا الشمالية ، إنَّ ضمانات الولايات المتحدة الأمريكية ، الأمنيّة ، قد لا تكون كافية لإقناع كوريا الشمالية ، بإنهاء برنامج الأسلحة النووية.
والتقى دونالد ترامب ، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، كيم جونج أون ، زعيم كوريا الشمالية ، مرتين ، ولم تنجح قمتهما الأخيرة بعد تمسك كل طرف بشروطه ، في ما يتعلق بالملف النووي.
وقررت الولايات المتحدة الأمريكية ، خلال الأسبوع الجاري ، إلغاء استثناء 8 دول ، من العقوبات ضد إيران ، والذي كان يضمن لهما شراء الخام النفط من طهران ، دون التعرض لعقوبات.
ومن المقرر إعلان بيانات النمو الاقتصادي ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، عن الربع الأول من العام الحالي ، في وقت لاحق من اليوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى