أخبار الاقتصاد

خطوات الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي.. والتقسيط على 20 عاما

فتحت هيئة الأوقاف المصرية ، باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي ، في مدينتي العاشر من رمضان والسادات ، وذلك حتى يوم 5 من شهر مايو المقبل ، حيث قدمت هيئة الأوقاف تسهيلات في السداد ، وذلك بنظام مبادرة البنك المركزي ، تصل إلى 20 عاما ، بينما تتراوح مساحات الوحدات من 59 مترا ، وحتى 81 مترا في العاشر من رمضان، و52 مترا حتى 79 مترا في مدينة السادات.
ويتراوح سعر الوحدة بين 101 ألف و200 جنيه ، وحتى 190 ألفا و800 جنيه ، بدعم نقدي يصل إلى 25 ألف جنيه ، وبأسعار فائدة مميزة من 5% حتى 7% ، وجار سداد مقدم 15% من سعر الوحدة السكنية.
وكانت هيئة الأوقاف المصرية ، طرحت كراسة الشروط للراغبين في حجز الوحدات السكنية الجديدة ، بمبلغ 250 جنيها في مقر الهيئة الكائن في 109 شارع التحرير في ميدان بالدقي ، حيث اشترطت هيئة الأوقاف للتقدم لحجز وحدة سكنية ، بعض الاشتراطات ، وهي كما يلي.
1. استيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح.
2. تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته “سارية”.
3. تقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب ، وللزوج أو الزوجة ، إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين ، تكون مختومة وموقعة من جهة العمل ، وذلك مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.
4. ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ، ولا يزيد عن 50 عاما.
5. ألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية.
6. يحظر شراء الوحدة نقدا ، ويتم الالتزام بالسداد بنظام التمويل العقاري.
7. يجب ألا يزيد الدخل السنوي للمتقدم عن 57 ألف جنيه سنويا للأسرة ، 4750 جنيها شهريا ، و42 ألف جنيه مصري للأعزب ، و3000 جنيه مصري شهريا.
8. إنهاء جميع الالتزامات البنكية إن وجدت.
9. تسديد جدية الحجز من 10 آلاف حتى 20 ألف جنيه ، وذلك طبقا للنموذج الموضح في كراسة الشروط.
رئيس هيئة الأوقاف المصرية ، وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية ، المهندس سيد محروس ، قال إن الطرح جاء تلبية لحق المواطنين في سكن لائق ، وبأسعار مميزة تتناسب مع المواطنين.
مدير عام هيئة الأوقاف ، المهندس علاء عبد العزيز ، لفت إلى أن تنفيذ هيئة الأوقاف المصرية لبناء الوحدات ، جاء تلبية لاحتياجات المواطنين ، وتنفيذ خطة الدولة في إنشاء مليون وحدة سكنية لن بهدف القضاء على العشوائيات ، كما أن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى