أخبار الاقتصاد

بعد ضغط واشنطن على السعودية والإمارات.. النفط يواصل تراجعه

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، متأثرة بتصريحات التي أعلنها دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، حيث أكد أن المملكة العربية السعودية، وأعضاء آخرين بمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” قد وافقوا على زيادة إنتاجهم من النفط.
مع حلول الساعة تمام الساعة 06:01 بتوقيت غرينيتش، انخفضت أسعار خام النفط الأمريكي بنسبة مئوية تصل إلى 0.62% مسجلة 62.91 دولار للبرميل الواحد، وقد سجل برميل مزيج “برنت” العالمي انخفاض بنسبة مئوية بلغت حوالي 0.58% ليسجل 71.73 دولار.

النفط يواصل تراجعه بعد ضغط واشنطن على السعودية والإمارات

تعد حركة تداول مزيج “برنت” منذ شهر، حيث سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها لها خلال ستة أشهر، خلال الأسبوع السابق بسبب تشديد العقوبات من الولايات المتحدة الأمريكية على الدولة الإيرانية، حيث أعلنت واشنطن عن انتهاء الإعفاءات الممنوحة إلى بعض من الدول المستوردة إلى النفط الإيراني، بما فيها الدولة الصينية، ودولة الهند.
تبدل هذا الوضع خلال يوم الجمعة السابقة بعد تغريدة صادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أعلن فيها: “تحدثت إلى المملكة العربية السعودية، وآخرين بشأن زيادة تدفق النفط وجميعهم قد موافقون”.
صرحت المحللة في مجموعة سي أم سي ماركيتس بسنغافورة مارغريت يانغ يان،  إن “أسعار النفط قد تراجعت بشكل واضح خلال الجمعة السابقة حيث أن المستثمرين قدرون المخاطر المرتبطة بالضغوط السياسية التي يمارسها دونالد ترامب الرئيس الأمريكي على المملكة العربية السعودية، ودول أخرى بمنظمة الأوبك من أجل العمل على زيادة إنتاجها النفطي من أجل خفض أسعارهز
كما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته أن “تغريدة دونالد ترامب تشكل إنذارا إلى المستثمرين، الذين عليهم توقع انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاعه.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن سعر برميل “برنت” قد انخفض يوم الجمعة السابقة بواقع يقرب من 2.2 دولار أمريكي، حيث أقفل عند سعر 72.15 دولار، بينما انخفض الخام الأمريكي بما يقرب من 1.91 دولار أمريكي، حيث أغلق عند مستوى 63.3 دولار.
أقرا المزيد النقد الدولي: الصادرات والسياحة واكتشافات الغاز على رأس القطاعات المنتعشة في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى