تعرف على الأسباب.. التي ساعدت الذهب على مواصلة مكاسبه العالمية

Advertisements

ارتفعت أسعار الذهب في طريقها لتحقيق المكاسب خلال تعاملات اليومية، حيث تتجاوز أرباح المعدن الأصفر ما يقرب من 4 دولارات خلال البيانات الاقتصادية، إلى جانب أن الأرقام قد أوضحت أن النشاط الصناعي بثاني أكبر اقتصاد بين دول العالم، قد جاءت مخيبة إلى الطموحات.

تلقى المعدن الأصفر الدعم من خلال الأداء الضعيف الخاصة بالعملة الأمريكية “الدولار”، حيث يصبح شراء الذهب أقل تكلفة بسبب أن الذهب يعد مقوم بالدولار الأمريكي.

Advertisements

تأتي الخسائر التي خسرتها العملة الأمريكية “الدولار” بالتزامن مع الإعلان عن البيانات الاقتصادية التي تدل على تباطؤ نمو أسعار المنازل إلى أدنى مستوى لهلا منذ سنة 2012 إلى جانب الإعلان عن البيانات آخرى تعد إيجابية خاصة بمنطقة اليورو.

واستفاد الذهب من البيانات الاقتصادية التي أوضحت عن تراجع النشاط الصناعي في الدولة الصينية بعكس التوقعات الاقتصاديةن والتي تعزز المخاوف بشأن أكبر قوة اقتصادية في العالم.


ويتجه كافة المستثمرون إلى الأصول التي تعد آمنة من تلك الأصول، “الذهب”، من أجل التحوط خلال الأوقات التي تتزايد فيها المخاطر والقلق بشأن وتيرة نمو الاقتصاد في دول العالم مثل تلكم الأوقات الراهنة.

وفي الوقت نفسه، يترقب كافة المستثمرون القرار الخاصة بالسياسة النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه من المتعين أن يعلن البنك الفيدرالي عن نتائج الاجتماع الذي عقدت فعالياته خلال وقت لاحق من اليوم، ليتم الإعلان عن نتائجه غدًا الأربعاء.

مع حلول تمام الساعة 3:24 بتوقيت جرينتش، ارتفع “سعر العقود الآجلة” الخاصة بالمعدن الأصفر الخاصة بتسليم شهر يونيو بإلى أكثر من نسبة مئوية 0.3% أو ما يعادل من الدولار حوالي 4.20 دولار أمريكي ليصل لسعر 1285.70 دولار للأونصة.

ارتفع أيضا سعر التسليم الفوري الخاص بمعدن الذهب بنحو 0.3% في تمام الساعة 3:33 بتوقيت جرينتش، حيث سجلت ما يقرب من 1284.03 دولار للأونصة.

وخلال نفس الفترة، قد انخفض “المؤشر الرئيسي”، الخاص بالعملة الأمريكية “الدولار”، والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية في مقابل سلة العملات التي تتكون من ستة عملات رئيسية إلى أكثر من نسبة 0.2% لتسجل ما يقرب من 97.614.

أقرا المزيد سعر الذهب اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 في مصر

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق