أخبار الاقتصاد

بعد تراجع الدولار.. أسعار الذهب العالمية تسجل أكبر مكاسبها خلال شهرين

حققت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الجمعة أكبر مكاسب لها خلال يوم واحد منذ قرابة شهرين، مبتعدة عن أدنى مستوى لها خلال 4 أشهر، حيث هوت أسعار الذهب خلال الجلسة السابقة، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي، وتراجع قيمة المشتريات من أجل تغطية العمل على تغطية مراكز تعد مدينة من قبل بعض المستثمرين.

أسعار الذهب العالمية تسجل أكبر مكاسبها خلال شهرين

ارتفعت أسعار الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.68% لينهي الجلسة عند مستوى 1278.94 دولار للأونصة، ليحقق بهذا الذهب أكبر مكاسب له من حيث النسبة المئوية منذ الـ 8 من شهر مارس لعام 2019، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
كما ارتفعت العقود الأمريكية من الذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.7% لتبلغ عند التسوية ما يقرب من 1281.30 دولار للأونصة الواحدة.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الذهب قد هوى خلال جلسة يوم الخميس السابق عند مستوى 1265.85 دولار، ليسجل بهذا أدنى مستوى له منذ نهاية شهر ديسمبر لعام 2018.
وعلى الرغم من التقرير القوية بشأن الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية فقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% مع تركيز المتعاملين على جوانب تعد ضعيفة خلال التقرير، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

بيان لتعاملات المعادن النفيسة الأخرى

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت أسعار الفضة خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 2.05% مسجل ما يقرب من 14.92 دولار للأونصة، فيما هوت خلال الجلسة السابقة لأدنى مستوى لها منذ أكثر من 4 أشهر عند مستوى 14.52 دولار.
كما ارتفعت البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 2.5% مسجلة ما يقرب من 869.00 دولارا للأونصة، لكي ينهي تعاملاته الاسبوعية على خسارة تقدر بحوالي 3.4% في أكبر هبوط له منذ 8 أسابيع.
أقرا المزيد أحدث أسعار العملات والذهب اليوم السبت 4 مايو 2019: أسعار العملات والذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى