أخبار الاقتصاد

تهديدات ترامب ترفع أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب عالميا ارتفاعا ، اليوم الإثنين الموافق 6 مايو من العام الحالي 2019 ، وذلك بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بزيادة الرسوم على السلع الصينية ، في تصعيد جديد للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، دفع المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة وتعزيز الأصول الآمنة.
وكان سعر الذهب شهد ارتفاعا في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ، إلى 1282.51 دولارًا للأونصة ، بينما ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2% إلى 1284 دولارًا للأونصة.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أعلن من جانبه أن بلاده تنوي زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية ، وذلك بقيمة 200 مليار دولار هذا الأسبوع ، وقال أيضًا إن الولايات المتحدة الأمريكية ، سوف تستهدف سلعًا صينية أخرى قيمتها 325 مليار دولار ، وذلك برسوم نسبتها 25% قريبًا.
وقوضت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الأسهم العالمية وأسعار النفط ، بينما عززت الين “العملة اليابانية” ، الذي يعتبر مثل المعدن الأصفر من الملاذات الآمنة في أوقات الاضطرابات الجيوسياسية أو الاقتصادية العالمية.
ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرا ، ذكرت فيه أن الصين تفكر الآن في إلغاء المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى