أخبار الاقتصاد

قبل الشريحة السادسة.. صندوق النقد يبدأ المراجعة الأخيرة له في مصر

بدأت بعثة من صندوق النقد الدولي ، زيارتها إلى مصر، بهدف إجراء المراجعة الخامسة والأخيرة ، لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر ، وتستمر الزيارة حتى يوم 16 مايو الحالي ، وذلك حسب ما صرح مصدر مسؤول في وزارة المالية المصرية ، اليوم الإثنين الموافق 6 مايو من العام الحالي 2019.
وفي تصريحات صحفية عنه اليوم الإثنين ، أكد المصدر أن بعثة صندوق النقد الدولي ، عقدت عدة اجتماعات مع قيادات في وزارة المالية المصرية ، وذلك بهدف مناقشة نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي ، فضلا عن الاتفاق على الخطوات القادمة من البرنامج.
ولفت المصدر إلى أن البعثة استمعت لشرح من قيادات الوزارة ، بشأن تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور ، وتأثيره على الموازنة العامة للدولة ، موضحا أن البعثة سوف تعقد خلال زيارتها ، عدة اجتماعات مع قيادات البنك المركزي ، بهدف مناقشة خطوات البنك الخاصة بسعر الفائدة والسياسة النقدية.
ووقعت الحكومة المصرية في نوفمبر 2016 ، اتفاقًا مع صندوق النقد الدولي ، بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات ، وذلك في مقابل تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي ، وحتى الآن حصلت مصر على 10 مليارات دولار من القرض ، ويتبقى لها الشريحة الأخيرة بقيمة ملياري دولار ، وهي مرهونة بإتمام المراجعة السادسة ، وكذا موافقة مجلس إدارة الصندوق على هذه المراجعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى