أخبار الاقتصاد

تعرف على خطوات استرداد مقدمات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو من العام الحالي 2019 ، أنه انتهى من قبول تظلمات نتيجة الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي ، وذلك عقب انقضاء شهر كامل من إتاحة هذه الميزة الجديدة ، للمرة الأولى إلكترونيًا.
وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أن عدد من لهم حق التظلم على نتيجة الإعلان العاشر فقط ، بلغ أكثر من 40 ألف متقدم للحجز.
ويرصد موقع “مصر 365” في تقريره التالي ، إجراءات استرداد المواطنين الحاجزين في مشروع شقق الإسكان الاجتماعي ، مقدمات الحجز الذي تم دفعها ، والتي بلغت 14 ألف جنيه للوحدات الـ90 مترًا ، و11 ألف جنيه للوحدات الـ95 مترًا ، وهي كما يلي.
1. تمثلت خطوات استرداد مقدم الحجز أولا ، في التواصل مع خدمة العملاء ، الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، وذلك على أرقام 1188/5777/5999 لمعرفة أسباب الرفض.
2. يتم إحضار إيصال دفع المقدم ، ثم التوجه به إلى أي فرع لبنك التعمير والإسكان ، وذلك لاسترداد مقدم الحجز.
3. في حال عدم استكمال إجراءات الحجز ، حتى لو كانت بعد تمام التخصيص ، يذهب المتقدم إلى أي فرع لخدمة العملاء ، بهدف الحصول على طلب يفيد بعدم رغبته في استكمال الإجراءات ، ثم العودة به إلى فرع بنك التعمير والإسكان ، وسحب مقدمات الحجز بموجب إيصال الدفع.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى