أخبار الاقتصاد

تراجع أسعار النفط عالميا بسبب مخاوف من خلافات أمريكية صينية

شهدت أسعار النفط تراجعا ، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل من العام الحالي 2019 ، لتكون أسعار الخام تحت الضغط جراء القلق من تصعيد الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
وأداء أسواق الذهب الأسود ، يأتي وسط مخاوف من أن تتسبب النزاعات التجارية في العالم ، في إبطاء النمو الاقتصادي العالمي ، ما يترتب عليه كذلك انخفاض الطلب على الخام.
وكانت المحادثات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، تلقت ضربة ، خاصةً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نيته تعزيز التعريفات ضد الصين ، وذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
وفي الوقت ذاته على جانب المعروض ، فإن العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية لا تزال موجودة ، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 مايو الحالي بشكل كامل ، فضلا عن العقوبات المفروضة ضد فنزويلا.
يذكر أن العقوبات الأمريكية ، قلصت بالفعل صادرات إيران النفطية ، وذلك خلال العام الماضي ، إلى ما دون مليون برميل يوميا ، ومن المتوقع أن تهبط تلك الشحنات إلى أقل من مستوى 500 ألف برميل يوميا ، في شهر مايو الحالي ، وذلك مع تشديد العقوبات.
وبعيدا عن الأزمة في إيران ، فإن الأزمة التي اندلعت هي الأخرى في فنزويلا ، أدت إلى تعطيل إمدادات كاراكاس النفطية ، حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية ، عقوبات نفطية على الحكومة الفنزويلية ، تحت حكم الرئيس نيكولاس مادورو.
على جانب آخر ، ينتظر مستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية للمخزونات النفطية ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك في وقت لاحق من اليوم ، على أن تصدر الأرقام الرسمية غدا الأربعاء.
وبحلول الساعة السابعة وسبع وثلاثين دقيقة صباحا بتوقيت جرينتش ، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي ، تسليم شهر يوليو ، وذلك بنحو 0.3% ، ليهبط إلى 70.82 دولار للبرميل ، وذلك بعد أن كان عند أعلى مستوى 71 دولارا في وقت سابق من التعاملات ، وكذلك انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي ، تسليم شهر يونيو ، وذلك بنسبة 0.3% ، ليسجل مستوى 62.04 دولار للبرميل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى