أخبار الاقتصاد

تعرف على آخر موعد لحجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا

أعلنت وزارة الإسكان برئاسة الدكتور عاصم الجزار ، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية ، اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو من العام الحالي 2019 ، أنها سوف تنتهي من حجز قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزًا ، غدًا الخميس الموافق 9 مايو من العام الحالي 2019 ، وذلك بعد فتح باب الحجز يوم 2 مايو الحالي ، لـ891 قطعة أرض داخل 13 مدينة.
وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية في وقت سابق ، للمرة الأولى في تاريخ وزارة الإسكان ، أنها سوف تطرح أراض مميزة وأكثر تميزًا بالنظام الإلكتروني ، على أن يكون التخصيص بنظام أسبقية الحجز أون لاين ، وليس بنظام القرعة التي كانت تستخدم في التخصيص طوال الفترات السابقة.
بدروه ، أكد مصدر مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية ، الانتهاء من حجز 462 قطعة أرض ، ويتبقى 429 قطعة أرض ، يمكن حجزها حتى نهاية غدا الخميس ، لافتا إلى أن معظم الأراضي التي تم حجزها ، كانت في مدينة الشيخ زايد وانتهت بالكامل ، ثم القاهرة الجديدة و6 أكتوبر.
ولفت المصدر في تصريحات صحفية عنه ، أن سعر متر الأرض في مدينة الشيخ زايد ، يتراوح بين 4645 جنيهًا وحتى 6495 جنيهًا للمتر الواحد ، حييث يوجد بها 15 قطعة أرض فقط ، بينما وصل سعر متر الأرض في القاهرة الجديدة ، إلى 6400 جنيه ، حيث طرحت هيئة المجتمعات العمرانية ، 237 قطعة أرض.
وانتهت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية ، أمس الثلاثاء ، من حجز قطع أراضي الإسكان المتميز ، وذلك بعد فتح باب الحجز يوم 30 أبريل لـ1091 قطعة أرض ، في 13 مدينة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى