أخبار الاقتصاد

تعرف على خطوات التحويل للحجز في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

ذكرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أنها فتحت باب تحويل الحجز للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي ، بالشروط ذاتها ، وذلك لحاجزي الإعلان التاسع في مدينة 6 أكتوبر فقط ، ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا ، وأيضا حاجزي الإعلان الثامن ، في عدد من المناطق ممن هم داخل الأولوية.
ويرصد موقع “مصر 365” في تقريره التالي ، خطوات تحويل الحجز للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي ، وسعر ومواصفات الوحدات التي سوف يتم التحويل إليها ، وهي كما يلي.
أولا: خطوات التحويل:
1. يستمر تقديم طلبات التحويل حتى يوم 15 مايو الحالي.
2. يقدم الحاجز طلبا إلى مكاتب البريد ، بالتحويل إلى الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي ، وذلك عن طريق تقديم إيصال مقدم جدية الحجز ، السابق سداده في الإعلان الثامن والتاسع.
3. يتم استكمال سداد المقدم إلى 14 ألف جنيه ، وذلك وفقا لشروط الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.
ثانيا: أسعار الوحدات:
كانت أسعار وحدات الإعلان التاسع ، 184 ألف جنيه ، وكانت في الإعلان الثامن 154 ألف جنيه ، أما في الإعلان العاشر ، فوصل سعر الوحدة الواحدة بمساحة 90 مترًا إلى 225 ألف جنيه ، أما الوحدات الـ75 مترًا ، فتصل إلى 185 ألف جنيه.
ومقدم الحجز للتحويل إلى الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي ، يصل إلى 14 ألف جنيه ، كما زادت قيمة الدعم في الإعلان العاشر إلى 40 ألف جنيه ، وذلك بدلا من 25 ألف جنيه ، كما يتم سداد 5% من ثمن الشقة عند الاستلام كوديعة صيانة.
ثالثا: شروط الحجز:
1. يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ، وألا يزيد عن 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.
2. يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ، ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري ، وذلك لمدة تصل إلى 20 عامًا.
3. وصل الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه ، على أن يكون الحد الأقصي لصافي الدخل الشهري 5700 جنيه ، وذلك للزوج والزوجة ، و4200 جنيه للعازب.
رابعا: مواصفات وحدات الإعلان العاشر:
أوضحت هيئة المجتمعات العمرانية ، عدم وجود أي اختلاف بين وحدات الإسكان الاجتماعي في أي مدينة ، موضحة أن هناك وحدات مساحتها 90 مترًا ، وأخرى مساحتها 75 مترًا ، ويتم تسليمهم كامل التشطيب ، وتتكون الوحدة الـ90 مترًا من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام ، كما تتكون العمارة من 5 أدوار ، كل دور به 4 وحدات ، على أن يكون التسليم بعد 30 شهرًا من التقديم.
وتقع وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي في 9 مدن جديدة ، هي “أكتوبر الجديدة ، بدر ، العبور ، 15 مايو ، العاشر من رمضان ، السادات ، المنيا الجديدة ، أسوان الجديدة ، والغردقة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى