أخبار الاقتصاد

أرباح مضاعفة.. التفاصيل الكاملة لمشروع تزيين السيارات للأفراح

بعض المناسبات ترغم أصحابها على شراء السلع أو الخدمات بسعر أعلى من المعتاد ربما بضعفين أو 3 أضعاف، هذا لأنَّ تلك السلع والخدمات تُقّدم في مناسبات بعينها، فمثلاً السيارة التي يستأجرها العريس خلال يوم زفافه يدفع مقابلها ضعف أو ضعفين ما قد يدفعه إذا طلب السيارة نفسها للذهاب في جولة أو مشوار خارج محافظته، رغم أنَّ السيارة تسير لوقت أطول وتسهتلك وقوداً أكثر في الحالة الثانية.
الأمر ذاته يتكرر في زينة السيارات، فمحلات تزيين السيارات تحصل على أموال كثيرة من زبائنها وهم العرسان رغم أنَّ الزينة لا تكلّفها الكثير من المال والعمل.
ولأن مشروع تزيين السيارات خصوصاً لا يحتاج للكثير من المتطلبات أو التكاليف ويُقدِّم خدماته بأسعار تفوق التكاليف الفعليّة بمقدار الضعف على أقل تقدير، فإنَّ هذا المشروع يعتبر من أنسب المشروعات الصغيرة للشباب ومن لا يملكون أموالاً كثيرة ويبحثون عن تنفيذ مشاريع مربحة بمقدار كبير.
 وإليك تفاصيل مشروع تزيين السيارات:

 الموقع ومساحة المشروع:

يحتاج هذا المشروع إلى محل بمساحة صغيرة جداً قد لا تتجاوز الـ10 أمتار، لكن يجب الانتباه إلى أمرين؛ أولهما هو البحث عن منطقة متميّزة وحيويّة تشتهر بخروجات وفسح الشباب وكذلك تنتشر فيها المحلات التجاريّة.
أما الشرط الثاني لافتتاح مشروع تزيين السيارات فهو ضرورة وجود مساحة أو مكان فارغ أمام المحل الذي تستأجره وذلك لاستغلاله في تزيين السيارات. وهذا المكان لا يُشترط أن يكون تابعاً للمحل فقد يكون تابعًا للطريق لكنه فارغ ومسموح فيه بإنتظار السيارات.

 تجهيزات محل تزيين السيارات:

لا بد وأن تكون أرضيات المحل من السيراميك أو البورسلين فاتح اللون وذلك لإعطاء العملاء والزوّار شعوراً باتساع المكان، كما يجب أيضاً الاهتمام بطلاء الحوائط والجدران بألوان مبهجة دون الالتزام بالألوان التقليدية المعتادة.
كما يمكن تركيب أعمال جبس في سقف المحل كنوع من الديكور الراقي الذي يلقى قبولاً لدى العملاء.
هناك أمر مهم يجب الانتباه إليه أيضًا وهو تركيب باب للمحل من الزجاج السيكوريت يسمح للزبائن وللمارة برؤية ما يحتويه المحل من الداخل ولا يسمح بخروج الهواء البارد.
كما تحتاج أيضًا إلى تركيب أرفف من الزجاج وصناديق خشبيّة ذات مظهر جذّاب لحفظ الأدوات والخامات التي تستخدمها في تزيين السيارات.
وتوجد بعض الأجهزة الأخرى التي تحتاجها في محل تزيين السيارات خاصتك وهي (مكتب صغير، وكرسيان، وهاتف أرضي وآخر محمول) فضلاً عن مكيّف للهواء، مع ضرورة الانتباه إلى عدم استخدام المروحة لأنَّها ستتسب في تطاير الخامات خفيفة الوزن.

 المنتجات اللازمة للمشروع:

تحتاج في مشروع تزيين السيارات إلى (أحبال الضوء، وشرائط الساتان القماشية، ومعجون تلميع الزجاج، وأدوات اللصق، والملصقات الجاهزة، والورد الصناعي، والورق المقوى المستخدم لكتابة العبارات، والبالونات بالجودة العالية).
ويمكن الحصول على كل هذه الأدوات من أي موزّع لزينة السيارات أو من خلال متجر كبير متخصص، كذلك الورد الطبيعي يعتبر من الأساسيات ويمكن الحصول عليه العمل على تزيين السيارات من محلات بيع الورد المجاورة مع ضرورة التأكيد على عدم شرائه قبل ذلك كي لا يتلف.
هناك منتجات أخرى قد تضيفها إلى المحل عندك وهي (مصاحف، عطور، ورود، دباديب، بوكسات) لكن في هذه الحالة من المفضل أن تكون مساحة محلك أكبر لضمان حرية حركة العاملين والزبائن.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع تزيين السيارات إلى فردين للعمل في المحل، مع ضرورة أن يكون صاحب المشروع أحد هذين الفردين.
كما يُفضَّل أن يكون الفرد الآخر صديق مقرب من صاحب المشروع أو من ذات العقلية ومتفاهم بشكل كبير حتى يتمكن الاثنان من العمل سويًا على تزيين السيارات بالشكل المطلوب وفقًا لمتطلبات وتطلعات الزبائن.

التسويق والمبيعات:

  • من خلال موقع المشروع المتميز قد تحصل على عدد كبير من الزبائن.
  • عليك بتعليق لافتة مضيئة على واجهة محل تزيين السيارات موضح فيها اسم المشروع وتخصص عمله.
  • اطبع كروت أعمال بإسم محلك واحرص على كتابة أرقام الاتصال وتوزيعها على الشباب في حيز المشروع.
  • تنظيم حفل افتتاح مع تقديم عروض جيّدة بمناسبة الافتتاح لكسب الشهرة فور بدء العمل.
  • تكوين صداقات مع عدد كبير من الشباب فهؤلاء هم العملاء المستهدفون وسيأتون للاستفادة من خدمات المشروع أو ربما يدلّون معارفهم.
  • مواقع التواصل الاجتماعي بات لها دور كبير في نجاح الأعمال التجارية، ومشروع تزيين السيارات من نوعية هذه المشروعات التي يمكن أن تتسبب السوشيال ميديا في ‘نجاحها ومنحها الشهرة والزبائن، فمثلاً إنشاء حساب على موقع تبادل الصور والفيديو “إنستجرام” وعرض صور وأعمال مشروعك عليه ربما تلقى إعجاب كثير من الشباب والفتيات والمهتمين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى