أخبار الاقتصاد

مع بداية فصل الصيف.. أسعار المراوح ترتفع بنسبة 10% وزيادة متوقعة على أسعار التكييفات

مع بداية فصل الصيف، ارتفعت أسعار المراوح بنسبة مئوية تتراوح ما بين 7% إلى نسبة 10%، بحسب التصريحات التي أعلنها تجار الأجهزة المنزلية في شارع عبدالعزيز.

أسعار المراوح ترتفع بنسبة 10% .. وزيادة متوقعة على التكييفات

وأعلن صاحب محل أدوات منزلية في شارع عبدالعزيز يسمى “مصطفى إبراهيم”، إن أسعار المراوح دائما مع بداية فصل الصيف تشهد ارتفاع في الأسعار بسبب إقبال المستهلكين على شراء المراوح والتكييفات.
وأضاف مصطفى إبراهيم ، أن أنسب وقت للمستهلك من أجل شراء المراوح، والثلاجات، وكذلك المبردات، خلال شهور فصل الشتاء، وأشار إلى أن أسعار المراوح ارتفعت خلال العام الراهن 2018م، بما يقرب من 7% لتتراوح بين ما بين 300 إلى 1600 جنيه على حسب الحجم، وكذلك على حسب الماركة.
وأوضح أن معظم أنواع المراوح  من ماركة “الباناسونيك”، وهناك ماركة “الأكاي” التي تعد الأقل من حيث السعر، وأكد أن داخل السوق المصري يكون الإقبال على الماركات ذات السعر الرخيص، مثل ماركة الأكاي، وماركة المون لايت، وماركة أي جي، حيث تتراوح سعر المراوحة ما بين 300 إلى 600 جنيهًا مصريًا على حسب حجم المروحة.
وبحسب التصريحات التي أدلى بها مصطفى إبراهيم، تقوم الشركات برفع الأسعار، بالإضافة إلى إدراج قيمة الزيادات، ولكن هناك بعض من التجار يقومون بتخزين البضائع من العام إلى العام من أجل بيعها بالسعر الجديد من أجل تحقيق هامش ربح يعد أكبر.
[the_ad id=”284340″]

شعبة الأدوات المنزلية: أسعار المراوح مستقرة والزيادة تعد طفيفة

أعلن رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية أشرف هلال، إن أسعار المراوح داخل السوق المصري تعد مستقرة، وأكد أن الزيادات تعد طفيفة من قبل بعض من الشركات، مقارنة بالأسعار خلال العام السابق 2018.
أعلن أشرف هلال عن توقعه أن يرتفع سعر المراوح بنسبة مئوية ما بين 3% إلى نسبة 10%مع زيادة إقبال المواطنين على شراء المراوح خلال فصل الصيف.
وأوضح أشرف هلال، أن تلك الزيادة المتوقعة تعد زيادة موسمية وليس لها أسباب، بسبب زيادة إقبال المواطنين على المراوح من بداية فصل الصيف، إلى جانب انخفاض أسعار المراوح مقارنة بأسعار التكييفات حيث تتراوح أسعار المراوح ما بين 250 إلى 100 جنيهًا مصريًا على حسب نوع المروحة، وعلى حسب الماركة.
أشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرف القاهرة التجارية، إلى على الرغم من معاناة السوق التجاري المصري الخاص بالأدوات الكهربائية من حالة من الركود الاقتصادي، إلا أن حال السوق مع دخول فصل الصيف يشهد نوع من الرواج بسبب زيادة الإقبال على شراء بعض من المنتجات مثل شراء المبردات والمراوح.
أوضح إن أسعار المراوح بدأت ترتفع مع دخول فصل الصيف بنسبة مئوية تتراوح ما بين 7% إلى 10%، بسبب زيادة الإقبال من قبل المواطنين  على الشراء مع دخول فصل الصيف، وبالتزامن مع شهر رمضان الكريم.

أسعار المراوح التورنيدو

تسجل أسعار المراوح “السقف”، ماركة التورنيدو ما بين 500 جنيه و600 جنيه، على حسب الحجم، حيث يتراوح حجم المروحة من 14 بوصة إلى 52 بوصة.
[the_ad id=”284332”]

أسعار المراوح الـ باناسونيك

تسجل أسعار المراوح فئة الباناسونيك ما بين 1150 جنيهًا مصريًا إلى 1600 جنيهًا مصريًا، داخل سوق الأدوات المنزلية الكهربائية على حسب حجم المروحة.

أسعار المراوح التوشيبا

تعد ماركة توشيبا العربي التي تحظى على إعجاب وثقة المواطنين داخل سوق الأدوات المنزلية الكهربائية المصري، حيث تقوم الشركة بطرح المراوح إلى جماهيرها بأسعار تبدأ  من 900 إلى 1200 جنيهًا مصريا.

ماركات أقل سعر ولكنها غير معروفة

أعلنت شعبة الأدوات المنزلية أن هناك ماركات تعد غير معروفة داخل السوق المصري، ولكنها تحظى بإقبال كبير بسبب انخفاض سعرها، حيث سجل سعر المراوح “الأكاي”، ما بين 300 إلى 400 جنيهًا مصريًا، وماركة “أي جي” حيث تراوح سعر المروحة ما بين 320 إلى 450 جنيهًا مصريًا، وماركة المون لايت حيث سجل سعر المروحة ما بين 450 جنيهًا و600 جنيهًا مصريًا على حسب حجم المروحة.
[the_ad id=”284340″]

ارتفاع أسعار التكييفات

أعلن رئيس شعبة التبريد والتكييف في غرفة القاهرة التجارية أحمد الوسيمي أن أسعار التكييفات شهدت ارتفاعًا ملحوظ مع زيادة درجات حرارة الجو مع قرب حلول فصل الصيف.
وأضاف أحمد الوسيمي، إن أسعار التكييفات تعد مستقرة حتى الوقت الراهن، مقارنة بأسعار العام السابق 2018، ولكن مع دخول فصل الصيف، وزيادة الطلب على المراوح من المتوقع أن تشهد زيادة في الأسعار.
وأعلن رئيس شعبة التكييف والتبريد في غرفة القاهرة التجارية، أن زيادة الإقبال على شراء المكيفات خلال العام الحالي 2019، يعد زيادة عن نسبة الإقبال عليه خلال العام السابق 2018، بسبب التوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية عن وجود موجة الحر شديدة سوف تجتاح البلاد خلال العام الراهن.
وجه أحمد الوسيمي نصيحة إلى جموع المستهلكين في السوق المصري الراغبين في شراء تكييف خلال هذا الصيف 2019، أن يبدأوا في الشراء خلال تلك الأيام، بسبب استقرار أسعار المكيفات خلال تلك الفترة.
وأضاف “المصانع خلال الوقت الراهن، تطرح العديد من العروض على المكيفات من أجل العمل على إنعاش حركة البيع، والشراء، وجذب المستهلكين، وشدد على أن هذا يعد هو أنسب وقت من أجل شراء التكييفات.

اسعار التكييفات في مصر

سجل سعر تكييف “كاريير”، بقوة 1.5 حصان ما يقرب من 7590 ألف جنيهًا مصريًأ، وسجل سعر تكييف “كارير”، بقوة 2.25 حصان ما بين 9770 ألف جنيهًا مصريًا و10 آلاف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف “كاريير”، بقوة 3 حصان ما بين 8 آلاف جنيهًا مصريًا و11110 ألف جنيهًا مصريًا، بحسب قائمة الأسعار المدرجة من قبل “شركة كارير”.
تراوح سعر تكييف “شارب”، بقوة 1.5 حصان ما يقرب من 10325 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف شارب بقوة 2.25 حصان ما يقرب من 9983 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف “شارب” بقوة 3 حصان ما يقرب من 11681 ألف جنيهًا مصريًا، بحسب الأسعار المدرجة عبر الموقع الإلكتروني للعربي.
تراوح سعر تكييف “يونيون آير”، بقوة 1.5 حصان ما يقرب من 7100 ألف جنيه، وسجل سعر تكييف يونيون آير بقوة 2.25 حصان ما يقرب من 9700 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف يونيون آير بقوة 3 حصان ما يقرب من 11100 ألف جنيه، بحسب الأسعار المعلن عنها عبر موقع شركة يونيون آير.
تراوح سعر تكييف إل جي بقوة 1.5 حصان ما يقرب من 7550 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف إل جي بقوة 2.25 حصان ما يقرب من 13200 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر تكييف بقوة 3 حصان ما يقرب من 13400 ألف جنيه، بحسب الأسعار المعلن عنها من قبل موقع شركة إل جي.
أقرا المزيد أرباح مضاعفة.. التفاصيل الكاملة لمشروع تزيين السيارات للأفراح

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى