أخبار الاقتصاد

تعرف على السيارات التي تنافس رينو كادجار في مصر

طرح وكلاء علامة رينو الفرنسية في مصر ، الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM ، نسختها الأحدث من السيارة رينو كادجار التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات ، وهي Facelift.
واقتنصت السيارة رينو كادجار في 2018 الماضي ، جائزة السيارة الأكثر مبيعًا في السوق المصري ، وذلك عن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ، والمزودة بمحرك أقل من 1.6 لتر بعد منافسة مع عدد كبير من السيارات.
والنسخة الجديدة من رينو كادجار ، حازت على العديد من التغييرات على مستوى الشكل الخارجي ، وذلك بمقدمة جديدة ومصدّ خلفي ذات تصميم مختلف ، بينما يأتي تصميم المصابيح بشكل جديد ، وتضيف الإضاءة الخلفية الجديدة المزودة بتقنية الـLED ، رؤية واضحة للطرق تمنح السائق تجربة قيادة آمنة ، فضلا عن عجلات رياضية بتصميم مختلف كليا عن النسخ السابقة ، مصنعة من الألومنيوم Alloy Wheels ، وذلك بمقاسات 17 و18 و19 بوصة.
وفيما يخص التصميم الداخلي لرينو كادجار Facelift ، فيأتي مزودا بتكنولوجيا جديدة ، تتمثل في شاشة LED متعددة الوسائط في منتصف لوحة القيادة ، تجمع مختلف الإعدادت الخاصة بالسيارة ، وتبدأ العمل فور تشغيل المحرك ، فضلا عن هوائي يستقبل موجات GPS ، وعرض أحوال المرور على الشاشة (Info-Traffic) ، إضافة إلى تشغيل محطات الراديو FM و DAB station.
وتقدم السيارة رينو كادجار الجديدة إلى الأسواق المصرية ، بمحرك توربيني سعته 1.2 لتر ، وبقوة 130 حصانا ، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ، كما يتوفر في السيارة وضع Eco لتوفير استهلاك الوقود.
أما سعة خزان وقود السيارة رينو كادجار الجديدة ، فيصل إلى 55 لترا ، بينما تبلغ سعة الصندوق الخلفي 472 لترا ، كما أن السيارة مزودة بباقة كبيرة من وسائل الأمان ، أبرزها EBD و ESP وABS ، وحساسات خلفية للركن.
وتقدم السيارة رينو كادجار في 3 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 394 ألف جنيه للفئة vision الأولى ، و424 ألف جنيه للفئة Dynamic الثانية ، بينما تأتي الفئة Signature الثالثة الأعلى تجهيزا وسعرا ، بسعر رسمي 444 ألف جنيه.
ويقدم موقع “مصر 365” في تقريره التالي ، أبرز منافسي رينو كادجار في السوق المصري ، وهم كما يلي.
توسان
أولا: السيارة هيونداي توسان
تتوفر السيارة هيونداي توسان المقدمة في مصر ، من مجموعة جي بي غبور أوتو ، وذلك في 5 فئات مختلفة من التجهيزات وبنوعين من المحركات ، الأول رباعي السلندرات وسعة 1.6 لتر ، وبقوة 130 حصانا ، وسرعته القصوى 186 كيلومترا في الساعة ، أما المحرك الثاني فتم تزويده بشاحن تربو ، لتصل قوته إلى 175 حصانا ، وسرعته القصوى 200 كيلو متر في الساعة.
الأسعار الرسمية للسيارة هيونداي توسان موديل 2019 ، تبدأ من 445 ألف جنيه وحتى 550 ألف جنيه للموديلات العادية ، ومن 570 ألف جنيه حتى 620 ألف جنيه للنسخ التربو.
قشقاي 2
ثانيا: السيارة نيسان قشقاي
تتوفر السيارة نيسان قشقاي 2019 ، في الشكل الجديد لها ، بـ3 فئات من التجهيزات ، جميعها مزودا بمحرك سعة 1.2 لتر ، وبقوة 117 حصانا ، وبسرعة قصوى تصل إلى 185 كيلو مترا في الساعة ، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
وأسعار السيارة نيسان قشقاي 2019 الرسمية في السوق المحلي ، تبدأ من 394 ألف جنيه ، وتصل الفئة الكاملة منها إلى 454 ألف جنيه.
سبورتاج
ثالثا: السيارة كيا سبورتاج
تتوفر السيارة سبورتاج المقدمة من كيا الكورية في مصر ، في 4 فئات مختلفة من التجهيزات ، جميعها مزود بمحرك سعة 1.6 لتر ، وبقوة 177 حصانا ، وسرعة قصوى 201 كيلو متر في الساعة ، وناقل حركة “ستيبترونيك” من 7 سرعات.
وتقدم السيارة الجديدة من موديل 2020 ، إلى عملاء السوق المحلي ، وذلك بأسعار تبدأ من 435 ألف جنيه ، بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى من السيارة كيا سبورتاج 535 ألف جنيه.
جراند لاند
رابعا: السيارة أوبل جراند لاند
السيارة أوبل جراند لاند موديل 2019 ، تتوفر في السوق المصري في 3 فئات مختلفة من التجهيزات ، حيث تعمل بمحرك تربو رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر ، بقوة 163 حصانا ، بينما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
والأسعار الرسمية للسيارة تبدأ من 474 ألفا و990 جنيها ، وتصل إلى 549 ألفا و990 جنيه.

خامسا: السيارة سوبارو XV
تتوفر السيارة سوبارو XV الرياضية متعددة الاستخدامات ، في السوق المصري ، في 3 فئات مختلفة من التجهيزات ، حيث تستمد جيمعًا طاقتها من محرك رباعي السلندرات ، بسعة 1.6 لتر ، وبقوة 114 حصانا ، وبقوة دفع رباعية ، كما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.
وتبدأ أسعار سوبارو XV موديل 2019 الرسمية ، من 430 جنيه ألف جنيه ، ويصل سعر الفئة الأعلى إلى 509 آلاف جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى