أسعار الذهب عالميًا تٌسجل أكبر خسارة خلال شهر

Advertisements

شهدت أسعار الذهب عالميًا أمس الجمعة، تراجعًا ملحوظًا حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها خلال أسبوعين خصوصا مع صعود الدولار، بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية، ذلك ما جعل المعدن الأصفرر يتجه نحو أكبر خسارة أسبوعية له في شهر، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ونشرت وكالة رويترز تقريرا ذكرت فيه أن سعر معدن الذهب قد شهد انخفاضًا ملموسًا في المعاملات الفورية نحو 0.7% إلى 1277.21 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول، هذا بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة فوصل إلى 1274.51 دولار وهذا أدنى مستوى له منذ الثالث من مايو الجاري.

Advertisements

كما أنهى المعدن الأصفر الأسبوع بانخفاض 0.6% وهي ما تعتبر أكبر خسارة أسبوعية منذ التاسع عشر من أبريل الماضي، بحسب تقرير الوكالة.

كذلك شهدت العقود الأمريكية للذهب تراجع بلغ 0.82% لتبلغ عند التسوية 1275.70 دولار للأوقية.


في نفس الوقت سجل مؤشر الدولار صعودا بنحو 0.2% ليبقى قرب أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات الرئيسية وهو ما يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وسجلت جلسة الخميس، هبوط الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.8% وهو أكبر هبوط للمعدن الأصفر في يوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ منتصف أبريل الماضي، بعد أن ساعدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة في تحسين شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر.

كذلك سجلت بعض المعادن النفيسة انخفاضًان حيث سجلت الفضة أمس انحفاضا في المعاملات الفورية 1.04% إلى 14.40 دولار للأوقية بعد أن سجلت أدنى مستوى منذ السادس من ديسمبر الماضي عند 14.38 دولار للأوقية. وأنهت الفضة الأسبوع على خسارة تزيد عن 2%، هي أكبر هبوط أسبوعي منذ أول مارس.

أما معدن البلاتين تراجع بنسبة 1.9% إلى 813.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من شهرين عند 812.50 دولار، منهيا الأسبوع على أكبر هبوط منذ منتصف أغسطس 2018.

وتراجع البلاديوم 1.5% إلى 1310.00 دولارات للأوقية. ومني المعدن المُستخدم في المحولات التحفيزية في أنظمة عوادم السيارات بخسائر بلغت حوالي 19% منذ أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1620.53 دولار في مارس آذار.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق