أخبار الاقتصاد

الدولار في أعلى مستوى أمام العملات الرئيسية خلال شهر

سجل اليوم سعر صرف العملة الأمريكية “الدولار”، أعلى مستوى له في شهر عالميًا، خلال الوقت الذي امتدت فيه الضبابية السياسية، والاقتصادية بالدول الآسيوية والأوروبية، مما دفع معظم العملات الرئيسية مثل: العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، واليوان إلى الهبوط، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
وقد تسببت المخاوف السياسية والاقتصادية، بشأن قطاع الصناعات التحويلية في ألمانيا، وكذلك تأثير الحرب التجارية على اقتصادات الدول الآسيوية، وتعمق المخاوف المتعلقة بخروج الدولة البريطانية من الاتحاد الأوروبي، وكذلك الانتخابات البرلمانية القادمة في أوروبا خلال أوقات صعبة بالنسبة إلى العديد من الدول في القارة الأوروبية، والآسيوية.
سجل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع أداء الدولار الأمريكي في مقابل سلة العملات الرئيسية من ست عملات رئيسية، ما يقرب من 98.189، والذي يعد أعلى مستوى له منذ شهر أبريل السابق لعام 2019، في حين سجل مؤشر الدولار الأمريكي ذورته خلال عامين عند مستوى 98.33.
اقرأ أيضا: سعر الدولار اليوم في مصر .

هبوط اليورو إلى أدنى مستوى له في الشهر

وقد هبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، ليسجل أدنى مستوى لها خلال الشهر عند مستوى 1.1133 دولار أمريكي خلال التعاملات الاقتصادية المبكرة، واقترب الجنيه الإسترليني من الانخفاض إلى دون مستوى له عند 1.26 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ أوائل شهر يناير السابق لعام 2019.
سعر اليورو في مصر
[the_ad id=”284340″]

صعود الين الياباني على نطاق واسع اليوم الخميس

وقد صعدت العملة اليابانية “الين”، على نطاق واسع، خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث غذى استمرار المخاوف التجارية بشأن الولايات المتحدة الأمريكية والدولة الصينية بالإضافة إلى القلق الناتج عن خروج الدولة البريطانية من الاتحاد الأوروبي إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة، مما دفع العملة اليابانية “الين” إلى الارتفاع باعتبارها أنه ملاذا آمنًا، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
وارتفع الين الياباني بنسبة مئوية تصل إلى 0.1%، مسجلة 110.23 للدولار، بعد أن صعد الين الياباني من أدنى مستوى له خلال أسبوعين عند مستوى 110.675 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء السابق.
كما ارتفعت العملة اليابانية “الين” بنسبة مئوية 0.2% مقابل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، وزادت بنسبة تصل إلى 0.5% في مقابل الجنيه الاسترليني، كما ارتفع الين بنسبة 0.3% أمام الدولار الاسترالي.
أقرا المزيد أسعار الدولار أمام الجنيه تنخفض في 6 بنوك مع بداية التعاملات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى