أخبار الاقتصاد

أسعار النفط تسجل أكبر خسارة أسبوعية لها في 2019

ارتفعت أسعار النفط بنسبة أكبر من 1% خلال تعاملات أمس الجمعة قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية، والدولة البريطانية.
لكن أسعار النفط قد سجلت أكبر مستوى هبوط خلال التعاملات الأسبوعية خلال هذا العام 2019، حيث تعرضت أسعار النفط إلى العديد من الضغوط من تزايد المخزونات من خام النفط بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب المخاوف الخاصة بشأن الاقتصاد العالمي.
وأنهت جلسة تداول “عقود برنت”، مرتفعة بنسبة مئوية تصل إلى 1.37% بقيمة 93 سنتًا، لتسجل عند التسوية ما يقرب من 68.69 دولار للبرميل الواحد، لكن خام القياس العالمي أنهى جلسة الأسبوع بانخفاض بنسبة مئوية تصل إلى 5%، بحسب البيانات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.
ارتفعت “عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط”، بقيمة 72 سنتا، أو بنسبة مئوية تصل إلى 1.24% لتسجل عند التسوية ما يقرب من 58.63 دولار للبرميل الواحد، لكن خلال تعاملات نهاية الأسبوع السابق انهت تعاملاتها على خسارة تزيد من نسبة مئوية 6% والتي تعد هي الخسارة الأكبر منذ شهر ديسمبر السابق لعام 2018.
ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ شهر يوليو لعام 2017م، حيث تتعرض أسعار خام النفط إلى ضغوط من تصاعد الصراع التجاري بين الصين، والولايات المتحدة الأمريكية.
وسوف تشهد الأسواق في الدولة البريطانية، والأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية إغلاق خلال تعاملات يوم الاثنين القادم في عطلة عامة في الدولتين تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
هناك ضغوط على إنتاج النفط الأمريكي بسبب أسعار النفط الخام. التي ساعدت على حدوث طفرة خاصة بإنتاج النفط الصخري الذي جعل الولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتج إلى النفط خلال العام 2019، لتتقدم بذلك على المملكة العربية السعودية وعلى الدولة الروسية.
ومن المتعين أن يصل إنتاج النفط بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مستوى يقرب من 13 مليون برميل يوميًا خلال الربع الرابع من عام 2019، تبعًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن أسعار النفط مازالت حتى الوقت الراهن تلقى دعمًا من تخفيضات في إمدادات النفط الخام، بعضها طوعيًا، والآخر ناتج عن العقوبات الصادرة من الدولة الأمريكية، ويتوقع بعض من المحللين الاقتصاديين أن يتعافى سوق النفط قريبًا.
أقرا المزيد سعر الدولار اليوم السبت 25 مايو 2019 بالبنوك والسوق السوداء في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى