أخبار الاقتصاد

تعرف على تيسيرات "الإسكان" لسداد الأقساط دون غرامات

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان ، أنها منحت تيسيرات لمدة 3 أشهر ، بهدف سداد غرامات التأخير للوحدات السكنية والإدارية والمهنية ، وكذا المحلات التجارية ، وقطع الأراضي السكنية الصغيرة ، إضافة إلى الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة أو المباعة بمعرفة الهيئة.
ويرصد موقع “مصر 365” في تقريره التالي ، التيسيرات التي قدمتها هيئة المجتمعات العمرانية ، وهي كما يلي.
1. الإعفاء من كامل غرامات التأخير ، وذلك في حال سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة.
2. الإعفاء من غرامات التأخير وذلك بنسبة 70%، في حال سداد نسبة 75% من المتأخرات.
3. الإعفاء من غرامات التأخير وذلك بنسبة 45% ، في حال سداد نسبة 50% من المتأخرات.
4. الإعفاء من غرامات التأخير وذلك بنسبة 20% ، في حال سداد نسبة 25% من المتأخرات.
والتيسيرات التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية ، تسري على الحاجزين في وحدات سكن مصر ودار مصر ، وكذا المتأخرين في سداد الأقساط ربع سنوية ، والمخصص لهم قطع أراض في المدن الجديدة ، على أن تسري التيسيرات فقط في حال سريان التخصيص ، وفي حال الإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية فقط ، وما زالت في حوزة العميل.
ويستفيد من هذه التيسيرات في السداد كذلك ، من صدر له قرارات بالإلغاء وتعذر السحب فعليًا ، حيث إن المبنى تم إقامته بالكامل ويتعذر سحبه ، نظرا لأنه مأهول بالسكان.
وفيما يخص الوحدات السكنية ، فيكون المقيم بها هو المخصص له الوحدة ، مع عدم وجود تخصيص لوحدة أخرى له في المدينة ذاتها.
كما أتاحت هيئة المجتمعات العمرانية ، تيسيرات في السداد دون غرامات تأخير ، وذلك للوحدات الصناعية وقطع الأراضي ، بنشاط “صناعي – ورش صناعية” ، وشروط الاستفادة من التيسيرات كما يلي.
1. بالنسبة لمن صدرت لهم قرارات بالإلغاء ، وتعذر السحب فعليًا ، حيث إن النشاط الصناعي اكتمل وحصل على رخصة التشغيل ، وهو يعمل بالفعل.
2. فيما يخص الأراضي الصادر لها قرار من لجنة بحث التظلمات ، بنشاط صناعي والملغى تخصيصها ، والخاصة بمنح مهلة لسداد المستحقات المالية ، محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد ، ويتم إعفائها من سداد غرامات التأخير ، شرط أن يتم سداد جميع المستحقات دفعة واحدة خلال الإعلان عن التيسيرات.
3. أن تكون أعمال البناء ، قائمة بموجب ترخيص صادر من جهاز المدينة ، ويتم التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو على جهاز المدينة Powered by ، أو على الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
4. التيسيرات لا تسري على الأراضي التي تم سحبها وإعادة تخصيصها للغير ، وفي حال عدم الالتزام ، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأمر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى