هل ستخسر إذا اشتريت هاتف هواوي الآن؟.. تقرير عالمي يجيب!

Advertisements

أصبحت قضية شركة هواوي الصينية أزمة عالمية لا يتوقف الجميع عن الحديث بشأنها، وخصوصًا، أنها ترتبط بمصير مئات الملايين من المستخدمين الهواتف الشركة الذكية التي تنتجها الشركة الصينية.

تصاعدت أزمة شركة هواوي الصينية بعد القرار الصادر من قبل إدارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، حول فرض عقوبات اقتصادية على شركة هواوي الصينية، ثم إصدارات الشركة الأمريكية “جوجل” قرارها الخاص بوقف التعامل مع شركة هواوي الصينية، حيث أن شركة جوجل هي المالكة لنظام الأندرويد.

Advertisements

بالرغم من التطمينات الدائمة والمستمرة، إلى جانب عرض العديد من التقارير التي تفيد أن الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة هواوي الصينية في طريقهما من أجل إجراء التفاوض للعمل على إيجاد الحلول المناسبة بشأن تلك الأزمة، فهناك السؤال هام يفرض نفسه خلال تلك الفترة على الأسواق العالمية، ما زال يتم البحث له عن إجابة وهو: “هل يجب أن أشتري هاتف هواوي حاليا؟”.

هل ستخسر إذا اشتريت هاتف هواوي الآن؟

أعلنت “مجلة فوربس الأمريكية”، أنها سوف تساعد المستخدمين من أجل الحصول على إجابة عن سؤال “هل يجب أن أشتري هاتف هواوي حاليا؟”، وطرحت المجلة الأمريكية 3 عوامل ينبغي وضعها في الاعتبار قبل التفكير في شراء هاتف هواوي، والعوامل الثلاثة هي:


  1. التمهل: إذا كنت من النوعية التي تحتفظ بالهواتف المحمولة لفترات طويلة دون أن يتم تغيير الهاتف المحمول، فعلى المستخدم في تلك الحالة أن ينتظر، من أجل معرفة ما ستسفر عنه الأشهر القليلة القادمة، وخصوصًا إذا كان الشخص ستكون في تلك الحاجة في حاجة إلى ضمان عمليات تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفه وتحديث تطبيقات، كما سوف تكشف التسريبات عن شركة هواوي الصينية أنها قد تطرح هواتف بنظام تشغيل يعد جديد خاص بالشركة الصينية يحمل اسم مؤقت هو “هونج منج” محتويا على تطبيقات تحل محل تطبيقات تطبيق أندرويد الخاصة بالشركة الأمريكية “جوجل”، وإذا فشلت تلك المفاوضات بين الدولة الصينية، وبين الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه لا مفر أمام شركة هواوي الصينية سوى العمل على طرح نظام تشغيلها الجديد.
  2. أسطورة الكاميرا، فرضت شركة هواوي الصينية نفسها على الأسواق العالمية خلال العامين السابقين، واحتلت المركز الثاني عالميًا، حيث تفوقت الشركة الصينية على “آيفون آبل”، بفضل الجودة الهائلة بكاميرات شركة هواوي الصينية، التي اكتسحت كافة منافسيها بما فيهم شركة سامسونج الكورية. وإذا كنت تريد شراء هاتف من أجل التصوير، يمكنك شراء هاتف هواوي دون قلق حتى إذا استمرت الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية وشركة جوجل ضد شركة هواوي الصينية.
  3. الرخيص أفضل، في حالة إذا كان المستهلك يرغب في اقتناء هاتف من الفئة الرائدة، فيمكن في تلك الحالة أن يتم شراء هاتف لكن من “الفئة المتوسطة”، حتى لا يكمن الأمر على مغامرة بالأموال في شراء هاتف قد يكون مهددة بفقدان تحديث التطبيقات ونظام التشغيل.

أقرا المزيد هواوي تنهار.. سوق المستعمل يبيع هواتف هواوي بأسعار رخيصة جدا

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق