أخبار الاقتصاد

أسعار ومواصفات 11 سيارة جديدة تدخل السوق المصري لأول مرة في 2019

استقبل سوق السيارات المصري منذ بداية العام الراهن 2019، عدد من السيارات الجديدة التي تقدمها عدد من وكلاء والشركات التجارية لأول مرة بالسوق السيارات المحلي المصري.
ويهدف وكلاء العلامات التجارية من خلال تقديم العديد من الخيارات الجديدة التي لم تكن متاحة خلال وقت سابق، إلى تنويع الطرازات المقدمة إلى المستهلكين داخل سوق السيارات المصري، والعمل على إعادة حركة المبيعات التي تشهد ركود وبطء كبير على مدار الـ 5 أشهر السابقة.
وتصدرت السيارات الصينية قائمة الطرازات الجديدة التي تتوفر لأول مرة في سوق السيارات المصري، كما تشارك العلامات التجارية الفرنسية، والعلامات التجارية الألمانية في قائمة السيارات الجديدة داخل السوق المصري.
ويقدم هذا التقرير كافة المواصفات، والأسعار الخاصة بـ أبرز الطرازات المنضمة لقائمة السيارات المنافسة بسوق السيارات المصري.

سيارة هوندا HR-V

هوندا HR-V
صرحت مجموعة الفطيم للسيارات، وكيل علامة هوندا اليابانية بسوق السيارات المصري، عن طرح “السيارة HR-V الجديدة”، التي تنتمي إلى فئة السيارات الـ SUV الرياضية، المتعددة الاستخدامات لأول مرة داخل سوق السيارات المصري المحلى.
ومن المتعين حسب البيانات التي أعلنت عنها مجموعة الفطيم للسيارات، أن تقدم السيارة الجديدة تقدم إلى عملاء السوق المصري للسيارات، بنظام الدفع الثنائي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تقرب من 128 حصان يرتبط بناقل حركة يعمل بتقنية “CTV”.
تمتلك سيارة هوندا HR-V الجديدة، مصابيح LED نهارية، كما تمتلك السيارة أيضا مصابيح ضباب خلفية، ومصابيح توقف LED، إلى جانب وجود شبكة تهوية أمامية، مصممة على هيئة جناح طائر، وجناح للصادم الأمامي والخلفي بلون السيارة.
السيارات بها مجموعة من وسائل الأمان، ومن أبرز تلك الوسائل:

  • وجود نظام وسائد هوائية أمامية، وستائر جانبية.
  • وجود مثبت ومحدد للسرعة.
  • فرامل “ABS”، المانعة إلى الانغلاق.
  • نظام EBD.
  • وجود مكابح نشطة.
  • وجود عجلة قيادة تلسكوبية.
  • مع وجود فرامل يد كهربائية.

أعلنت مجموعة الفطيم للسيارات، إنها سوف تفتح باب الحجز من أجل شراء السيارة العائلية الخماسية الأبواب، والمقاعد الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة.
يتراوح سعر سيارة HR-V الجديدة التي تعد أحدث فرد عائلة هوندا في السوق المحلي المصري بسعر رسمي داخل السوق المصري يسجل 535.000 جنيهًا مصريًا.

سيارة شيفرولية ماليبو

شيفرولية ماليبو
 
صرحت شركة المنصور للسيارات، وهي الوكيل الحصري إلى علامة شيفرولية في سوق السيارات المصري، عن السيارة السيدان الجديدة “ماليبو” المتوسطة الحجم لأول مرة داخل سوق السيارات المصري، بـ 3 فئات مختلفة التجهيزات وهي:

  1. فئة LS.
  2. فئة LT .
  3. فئة premier.

وتعمل سيارة ماليبو الجديدة بمحرك توربيني، يتكون من 4 اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تقرب من 160 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات.
وتقدم سيارة ماليبو، بالسوق المحلي المصري من خلال بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 449.990 جنيهًا مصريًا، وذلك إلى فئة سيارة ماليبو LS القياسية، أما بالنسبة إلى سعر الفئة الثانية LT فتقدم بسعر 489.990 جنيهًا مصريًا، بينما يسجل سعر الفئة الثالثة Premier، وهي الفئة الأعلى بسعر 539.990 جنيهًا مصريًا.
[the_ad id=”305663″]

سيارة شيري تيجو 7

شيري تيجو 7
صرحت شركة جي بي غبور أوتو، وهي وكيل علامة شيري الصينية بسوق السيارات المصري، عن طرح سيارة شيري “تيجو 7” التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الـ “SUV”، لأول مرة داخل السوق المصري.
وتقدم سيارة شيري تيجو 7 داخل السوق المصري، بمحرك سعة تصل إلى 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة “DCT”، مكون من ستة نقلات، بقوة تصل إلى 145 حصان، وبعزم أقصى يسجل حوالي 210 نيوتن متر.
تقدم شركة جي بي غبور أوتو سيارة “تيجو 7 ” خلال العام الراهن 2019 بفئتين من التجهيزات، والكماليات الخاصة بالسيارة بسعر رسمي داخل السوق المصري تبدأ من 365.000 جنيهًا مصريًا، وذلك لفئة السيارة baseline، أما بالنسبة إلى الفئة الثانية تقدم بسعر رسمي 390.000 جنيهًا مصريًا لفئة highline، التي تعد الفئة الأعلى.

سيارة بيجو 508

بيجو 508
 
تقدم سيارة بيجو”508″ بشكل رسمي لأول مرة داخل سوق السيارات المصري لموديل 2020، وتعمل السيارة بمحرك توربيني بسعة تصل إلى 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بقوة تصل إلى ما يقرب من 165 حصان، وتستهلك في المتوسط ما يقرب من 7.6 لتر من الوقود لكل مائة كيلو متر، وتنطلق من الثبات بسرعة مائة كيلومتر خلال 8.7 ثانية.
وتبدأ أسعار سيارة بيجو 508 الجديدة بسوق السيارات المصري بسعر 510.000 جنيهُا مصريًا إلى الفئة القياسية، وبسعر 560.000 جنيهًا مصريًا إلى الفئة الثانية، أما بالنسبة إلى سعر الفئة الثالثة، والتي تعد الفئة الأعلى من ناحية التجهيزات فيسجل سعر السيارة الرسمي ما يقرب من 640.000 جنيهًا مصريًا.

هيونداي أكسنت 2020

هيونداي أكسنت 2020
صرحت مجموعة جي بي غبور أوتو للسيارات، وهي الوكيل الحصري للعلامة التجارية هيونداي الكورية الجنوبية بسوق السيارات المصري، بشكل رسمي عن طرح أحدث طراز من سيارتها فئة السيدان الشهيرة “أكسنت” 2020 الجديدة كليًا”.
وتأتي سيارة هيونداي أكسنت 2020 الجديدة بطول كلي يصل إلى 4.440 مم، عرض يبلغ حوالي 1.729 مم، الارتفاع الكلي للسيارة يصل إلى 1.480 مم، وترتفع السيارة عن الأرض بحوالي 150 مم، وتصل مساحة تخزينها الخلفية في صندوق الأمتعة “شنطة السيارة”، حوالي 480 لتر .
سيارة هيونداي أكسنت الجديدة مزودة بمحرك “MPI”، المكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.6 لتر، السيارة مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات، بقوة تصل إلى 123 حصان، بعزم أقصى للدوران يصل لحوالي 151 نيوتن متر عند 4850 لفة بالدقيقة.
تم تزويد سيارة هيونداي أكسنت الجديدة 2020 بعجلات معدنية قياس 15 بوصة، وعجلات رياضية قياس 15/ 16 بوصة مخصصة للنسخ الأعلى من السيارات، تم تزويد السيارة بتجهيزات الأمان حيث يوجد في السيارة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع وجود نظام فرامل مانع للانغلاق “ABS”، مع توزيع قوة الفرامل بشكل إلكتروني، تم تزويد السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية، مع وجود مصابيح ضباب أمامية، مع وجود حساسات ركن خلفية.
تم تجهيز سيارة أكسنت 2020 بعدد كبير من الكماليات على قائمة تلك الكماليات التالي:

  • تم تزويد سيارة هيونداي أكسنت 2020 بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس 3.5 بوصة.
  • تم تزويد السيارة بشاشة للتحكم في أنظمة الترفيه تعمل بنظام اللمس قياس سبعة بوصة.
  • تم تزويد السيارة بتكييف هواء يدوي، وأوتوماتيكي للنسخة الأعلى.
  • مع وجود مرايات كهربائية جانبية مزودة بإشارات.
  • السيارة مزودة بمثبت سرعة.
  • مع وجود عجلة قيادة متعددة المهام.
  • مع وجود مخرج توصيل USB-AUX.
  • إلى جانب وجود خاصية التوصيل اللاسلكي “بلوتوث”.

تقدم شركة غبور سيارة هيونداي أكسنت 2020 الجديدة بسعر رسمي يبدأ من 269.900 جنيهًا مصريًل، بينما تباع الفئة الثانية من السيارة بسعر رسمي داخل السوق المصري 282.900 جنيهًا مصريًا، الفئة الثالثة من السيارة تباع بسعر رسمي 292.900 جنيهًا مصريًا، بينما تأتي الفئة الرابعة بسعر رسمي يسجل 322.900 جنيهًا مصريًا، أما بالنسبة إلى سعر الفئة الأعلى من السيارة أكسنت 2020 الجديدة فتقدم بسعر رسمي يصل إلى 349.900 جنيهًا مصريًا.
[the_ad id=”305663″]

سيارة MG-6

MG-6
أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري إلى علامة “MG” داخل سوق السيارات المصري، عن طرح سيارة MG-6 فئة السيدان الجديدة حيث انضمت السيارة بشكل رسمي خلال شهر أبريل السابق لعام 2019، إلى عائلة “إم جي”، داخل السوق المحلي المصري
تتنافس سيارة MG-6 قطاع السيارات المتوسطة الحجم، وحرصت شركة سايك موتور الصينية المالكة إلى العلامة التجارية إم جي على تقديم أيقونتها الجديدة بإمكانيات، عصرية وتصميم فاخر، مع وجود مقصورة داخلية للسيارة مصنوعة من خامات جيدة مستخدم بها الجلد من أجل إضفاء مزيد من الفخامة على السيارة.
وتعمل سيارة MG-6 الجديدة بمحرك توريني بسعة تصل إلى 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، بقوة تصل إلى 169 حصان، وبفضل تلك القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال سبعة ثوانٍ.
ومن أبرز الكماليات التي تم تزويد السيارة، بها:

  • وجود مصابيح “زينون” أمامية في السيارة.
  • إلى جانب وجود مصابيح “ليد” تعمل بطريقة أوتوماتيكية.
  • من داخل السيارة حصلت سيارة MG-6 الجديدة على عجلة قيادة متعددة الوظائف.
  • ومع وجود تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التحكم ومخارج تكييف.
  • مع وجود خلفية مع حساسات ركن.
  • وجود كاميرا خلفية في السيارة.
  • يمكن ضبط وغلق المرايا كهربائيًا.
  • مع وجود مفتاح ذكي من أجل تشغيل السيارة .
  • زودت سيارة MG 6 بمقاعد كهربائية للسائق يمكن التحكم بها في ستة وضعيات مختلفة.
  • تم تزويد مقصورة سيارة MG-6، بشاشة عرض 8 بوصة تعمل بنظام اللمس.
  • مع وجود كمبيوتر رحلات بالسيارة.

أما بالنسبة إلى تجهيزات الأمان في سيارة MG-6 الجديدة فتتمثل في التالي:

  • وجود 6 وسائد هوائية.
  • نظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”.
  • وجود نظام الثبات الإلكتروني “EBS” بالسيارة.
  • وجود فرامل يد إلكترونية.
  • مع وجود مانع للسرقة.
  • وجود مثبت للسرعة.
  • إلى جانب احتواء سيارة MG-6 الجديدة على نظام مراقبة ضغط الإطارات.

أعلنت شركة المنصور أن ضمان السيارة الجديدة يمتد إلى ستة سنوات أو 150 ألف كيلومترًا أيهما أقرب، إلى جانب صيانة مجانية خلال أول عشرين ألف كيلومتر.
ومن المقرر أن تتوفر السيارة الجديدة بـ 3 فئات مختلفة التجهيزات، ومختلفة الكماليات بسعر رسمي يبدأ من 319.990 جنيهًا مصريًا للفئة القياسية، ويسجل سعر الفئة الثانية من سيارة MG-6 الجديدة حوالي 349.990 جنيهًا مصريًا، فيما سجل سعر الفئة الثالثة الأعلى تجهيزا ما يقرب من 379.990 جنيهًا مصريًا.
ومن المتوقع أن تنافس سيارة MG-6 الجديدة بشكل قوي سيارات هيونداي إلنترا الكورية، وسيارة تويوتا كورولا، وسيارة هوندا سيفيك اليابانيتين داخل سوق السيارات المصري بما تمتلكه السيارة من تجهيزات وكماليات.

سيارة كيا بيجاس

كيا بيجاس
أعلنت شركة “EIT” المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وهي وكيل لعلامة كيا الكورية بسوق السيارات المصري، مع بداية العام الراهن 2019، عن طرح سيارة بيجاس “فئة السيدان” صغيرة الحجم العائلية الجديدة التي تدخل لأول مرة إلى سوق السيارات المصري.
وتتوفر السيارة الجديدة موديل عام 2020 إلى عملاء السوق المحلي المصري بفئتين من التجهيزات، وتعتمد على منظومة دفع جر أمامي مكونة من محرك يتكون من 4 أسطوانات، بسعة تصل إلى 1.4 لتر، بقوة تقرب من 95 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربعة سرعات.
وتصل السرعة القصوى في سيارة كيا الجديدة إلى 170 كيلومتر في الساعة، وتستهلك السيارة في المتوسط ما يقرب من 5.7 لتر من الوقود لكل مائة كيلومتر .
[the_ad id=”305663″]
وزودت سيارة كيا الجديدة بعدد من وسائل الأمان الأساسية منها: وجود وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، إلى جانب وجود ونظام فرامل مانعة للإنزلاق “ABS”.
أما بالنسبة إلى تجهيزات السيارة داخل المقصورة، فقد تم تزويد السيارة بمدخل توصيل “USB- AUX”، مع وجود خاصية التوصيل الاسلكي “بلوتوث”، مع وجود شاشة تعمل بنظام اللمس قياس سبعة بوصة، إلى جانب وجود كاميرا خلفية من أجل مساعدة السائق علي ركن السيارة .
وتبدأ أسعار الفئة القياسية من سيارة كيا بيجاس بسعر 239.900 جنيهًا مصريًا، بينما تصل أسعار الفئة الأعلى من السيارة ما يقرب من 254.900 جنيهًا مصريًا.

سيارة تويوتا كورولا

تويوتا كورولا
تمتاز سيارة تويوتا كورولا الجديدة، بأن السيارة بها هيكل خارجي مستوحى من طراز سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح طرازات السيارات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية الموجودة على أبواب السيارة، وغطاء المحرك، إلى جانب وجود عجلات معدنية بقياس 15 بوصة، وتصل مساحة السيارة التخزينية الخلفية “الشنطة”، ما يقرب من 470 لتر.
تقدم سيارة تويوتا كورولا لأول مرة داخل سوق السيارات المصري، بمحرك مكون من أربعة اسطوانات سعة تصل إلى 1.6 لتر، بقوة تقرب من 120 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي، وآخر أوتوماتيكي بتقنية “CTV”، تستهلك سيارة تويوتا كورولا في المتوسط ما يقرب من 6.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقود السيارة إلي ما يقرب من 50 لتر، وتتسارع السيارة من الثبات وصولاً إلى مائة كيلو متر في الساعة خلال 12 ثانية، ويمكن أن تبلغ السيارة سرعة قصوي تصل إلي 189 كيلومتر في الساعة.
وزودت الفئة الثانية من سيارة كورولا، بعدد كبير من وسائل الأمان، من أهم تلك الوسائل الخاصة بالأمان، وجود وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”، كما تم توزيع الفرامل بطريقة إليكترونية EBD.
[the_ad id=”305663”]
وتفتقر مقصورة الفئة الثانية من سيارة تويوتا كورولا من النسخة الأحدث للسيارة، إلى وسائل الترفيه، والتي اقتصرت فقط على وجود مشغل اقراص مدمجة، زجاج كهرباء أمامي فقط للسيارة، مع وجود عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، إلى جانب وجود تكييف هواء، مع وجود شاشة تحكم بارزة قياس سبعة بوصة تعمل بنظام اللمس .
وتقدم تويوتا إيجيبت كورولا الجديدة بسوق السيارات المصري بخمسة فئات، مختلفة التجهيزات، وكذلك في الكماليات والأسعار، والأسعار كالتالي:

  • يسجل سعر السيارة الرسمي يبدأ من 304.000 جنيهًا مصريًا للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي.
  • يسجل سعر الفئة الثانية من سيارة تويوتا كورولا 325.000 جنيهًا مصريًَا.
  • يسجل سعر الفئة الثالثة من السيارة ما يقرب من 362.000 جنيهًا مصريًا.
  • بينما تخطت الفئة الرابعة، والفئة الخامسة من سيارة كورولا حاجز الـ 400 ألف جنيهًا مصريًا.
  • قدمت الفئة الرابعة من سيارة تويوتا كورولا بسعر رسمي يصل إلى 419.000 جنيهًا مصريًا.
  • وسجل سعر الفئة الخامسة،وهي الفئة الأعلى بسعر 469.000 جنيهًا مصريًا.

سيارة بي إم دبليو i8

بي إم دبليو i8
صرحت المجموعة البافارية للسيارات، وهي وكيل لعلامة بي إم دبليو، عن طرح سيارة i8 الهجينة لأول مرة داخل سوق السيارات المصري، بنمطين مختلفين “سيارة كوبيه” و”سيارة رودستر”.
[the_ad id=”305663″]
وأوضحت المجموعة البافارية أن كلا السيارتين مزود بمحركين الأول بنزين بسعة تصل إلى 1.5 لتر، والسيارة مزودة بشاحن هواء تيربو بقوة تصل إلى 231 حصان، وعزم أقصى يصل إلى 320 نيوتن متر، المحرك الثاني كهربائي بقوة تصل إلى 143 حصان، وعزم أقصى يصل إلى 250 نيوتن متر، يولدان معًا قوة خارقة تصل إلى ما يقرب من 374 حصان، وعزم أقصى يصل إلى 570 نيوتن متر.
سجل السعر الرسمي للسيارة بي إم دبليو i8 الكوبيه الجديدة مليونين، و750.000 جنيهًا مصريًا، فيما يسجل سعر النسخة الرودستر المزودة بسقف قابل للطي ما يقرب من مليونين و990.000 جنيهًا مصريًا.

سيارة شيري تيجو 8

شيري تيجو 8
تعد سيارة شيري “تيجو 8” الجديدة، من فئة السيارات “الكروس أوفر”، الكبيرة، تتكون من سبعة مقاعد.
تستمد سيارة شيري تيجو 8 الكبيرة طاقتها من خلال محركها الذي تصل سعته إلى 1.5 لتر، والسيارة مزودة بشاحن هواء “تيربو”، بعزم أقصى للدوران يصل إلى 210 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، بقوة تصل إلى 145 حصان.
وتقدم شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري إلى سيارة شيري، السيارة الجديدة شيري تيجو 8، بفئة واحدة بسعر رسمي يصل إلى 450.000 جنيهًُا مصريًا.
[the_ad id=”305663”]

سيارة بي إم دبليو i3

بي إم دبليو i3
أعلنت شركة بي إم دبليو لأول مرة بسوق السيارات المصري، وفي منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا عن طرح السيارة “i3” الكهربائية فئة “الهاتشباك”، المدمجة خماسية المقاعد.
وتأتى سيارة “بي إم دبليو i3” فئة الهاتشباك التي تعد أولى السيارات الكهربائية التي تدخل إلى سوق السيارات المصري، من سيارات المدن، التي تعمل بمحرك كهربائي بقوة تصل إلى 125 كيلو، بقوة تقرب من 170 حصان. وتتمكن السيارة من التسارع حتى تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 7.3 ثانية، كما تصل السيارة إلى مدى سير يصل إلى مائتين كيلومتر.
و تقدم السيارة الكهربائية الجديدة “بي إم دبليو i3 داخل سوق السيارات المصري بفئة واحدة فقط من الكماليات والتجهيزات بسعر رسمي يصل إلى 850.000 جنيهًا مصريًا.
أقرا المزيد “للباحثين عن المستعمل”.. 7 سيارات بأسعار تتراوح بين 65 و80 ألف جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى