أخبار الاقتصاد

حماية المنافسة تمهل جلوفو 30 يومًا لتوفيق أوضاعها والعودة لمصر

صرح رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتور أمير نبيل إن الجهاز قد قام بإبلاغ شركة جلوفو الإسبانية وشركة ديليفري هيرو بشكل رسمي خلال الأسبوع السابق، بالقرار الصادر عن الجهاز بخصوص مخالفة خروج “شركة جلوفو” من مصر، الذي يعد مخالف إلى قانون المنافسة.
وأضاف أمير نبيل، “أخطرنا الشركتين الأم في خارج الدولة المصرية بقرار مجلس إدارة الجهاز عن وقوع المخالفة، وإلزامهما بإلغاء الاتفاقيات المبرمة في هذا الصدد، وعودة عمل شركة جلوفو بمصر”.
وأضاف رئيس الجهاز إن جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية منح الشركتين مهلة تقدر بحوالي 30 يومًا من تاريخ الإخطار، من أجل توفيق أوضاع شركة جلوفو، وعودتها إلى العمل مرة ثانية بمصر.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قد أعلن في بيان صادر عنه  مساء أمس الثلاثاء، عن قراره بوقف عملية خروج “شركة جلوفو لخدمات التوصيل عبر المحمول”، من الدولة المصرية مصر، وإلزامها وشركة “ديليفري هيرو” بوقف العمل بشكل فوري بالاتفاقات المبرمة بينهما.
وأوضح أمير نبيل، أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لا يجبر الشركات على العمل بمصر، ولكنه تدخل في قضية تخارج شركة جلوفو بمصر، لأنها “تخالف القانون الخاص بتقسيم الأسواق على أساس المناطق الجغرافية لفرض السيطرة على السوق المصري في مواجهة المنافسين”.
وأكد، “أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية له حق اختصاص أصيل في العمل على مواجهة أي أعمال أو صفقات تعقد خارج الدولة المصرية، إذا ترتب عليها أي تأثير سلبي على المنافسة بالسوق المصير المحلي، وذلك تبعًا للقانون المصري والاتفاقيات الدولية الصادرة في هذا الصدد”.
وأضاف نبيل “إن مهمة جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية هي حماية المنافسة في السوق المصرية، وضمان حرية القرار الاقتصادي، والتأكد من فتح الأسواق ليس فقط إلى المتنافسين الحاليين بالسوق المصرية، ولكن أيضا لأي منافس جديد يرغب في الدخول إلى السوق المحلي المصري”.
أقرا المزيد 9 قرارات هامة للحكومة فى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى