أخبار الاقتصاد

مصر تتصدر قائمة الوجهات السياحية المفضلة عند العرب خلال الأعياد

تحتل جمهورية مصر العربية المرتبة الأولى، ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح العرب، وخصوصًا السياح الإماراتيين خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
أعلنت صحيفة “جلف نيوز” الإماراتية، أن شركات السفر والرحلات الخارجية في الإمارات قد شهدت ارتفاع في نسبة حجوزات الفنادق قبيل عيد الفطر المبارك، وأشارت الصحيفة إلى أن جمهورية مصر العربية قد تصدرت قائمة وجهات السفر الخارجية الأكثر تفضيلًا بالنسبة إلى المواطنين بالإمارات في دول شرق الأوسط، تلتها المملكة العربية السعودية، ثم الدولة اللبنانية، ثم دولة الأردن.
وأكد وكلاء السفر  بالإمارات نظرا إلى أن فترة إجازة عيد الفطر المبارك القادمة إلى العاملين بالقطاع العام، والعاملين في القطاع الخاص قد تستمر لمدة 3 إلى 4 أيام، فإن المقيمين بدولة الإمارات يفضلون قضاء تلك العطلة في الخارج بدلًا من الإقامة في الفنادق المحلية المعتادة.
وأوضح وكلاء السفر بالإمارات أن جمهورية مصر العربية قد احتلت المرتبة الاولى كوجهة سفر مفضلة بين المسافرين الإماراتيين خلال عطلة عيد الفطر المبارك، في حين تصدرت كل من: “الهند، وتايلاند، والفلبين”، وجهات السفر إلى أولئك الذين يبحثون عن قضاء عطلتهم بالقارة الأسيوية.
كما أعلن المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند في موقع “ويجو” (Wego) المتخصص في حجز الرحلات عبر الإنترنت، إن الدولة المصرية قد تصدرت وجهات السفر الأكثر تفضيلا إلى المواطنين الإماراتيين تبعتها كل من: “المملكة العربية السعودية، والهند، وتركيا، والأردن، وإندونيسيا، وتايلاند”.
وأشار إلى أنه عندما يتعلق الأمر بمدة العطلة، فإن 40% من المسافرين قد قاموا بالبحث عن رحلات ذات المدة الأقصر من أقل من 3 أيام، حيث أن نسبة 60% منهم بحثوا عن رحلات تتجاوز مدتها الـ 4 أيام.
وأضاف أن أكثر من 64% من المسافرين يميلون إلى البحث عن رحلاتهم، والإقامات الفندقية إلى استخدام الهواتف الذكية، وهو اتجاه من المتوقع أن تتزايد نسبته خلال السنوات القليلة القادمة، وأشار إلى أن قطاع السفر والفنادق قد شهد تحولًا هائلًا في نسبة الحجوزات عبر مواقع الإنترنت خلال السنوات السابقة.
وقال المدير التنفيذي لموقع “ويجو”، إن المواقع الإلكترونية تلعب دور كبير في تسهيل عملية تخطيط برامج السفر، بدءًا من تسهيل التعرف، والعمل على تحديد الفنادق، والوجهات وصولًا إلى الحجوزات الخاصة بالطيران، وأضاف أن المسافرين الإماراتيين قد أصبحوا أكثر ثقة باستخدام هواتفهم الذكية من أجل حجز العطلات.
ودلت الإحصائية الصادرة عن مؤسسة “مينا ريسيرش بارتنرز” التي تعد من إحدى شركات الأبحاث الرائدة بالشرق الأوسط والمتخصصة في قياس تطور استخدام الشبكة الإنترنت، إلى أن السفر عبر مواقع الإنترنت، سوف ينمو بنسبة تقارب 20% كل عام على مدى السنوات الـ 5 القادمة بمنطقة الخليج العربي، مدفوعًا بارتفاع معدلات انتشار مواقع الإنترنت، والمستهلكين ذوي الخبرة التكنولوجية.
كما أوضح موقع “كليرتريب Cleartrip”، وهو منصة من أجل حجز وجهات السفر عبر الإنترنت، تسجيل زيادات كبيرة في نسبة حجوزات من قبل مستخدمي الموقع الإلكتروني قبيل فترة عيد الفطر المبارك، وتحديدا إلى عمان، وعاصمة نيبال “كاتماند”، ومن المدن المفضلة الأخرى مصر، والفلبين، ولبنان، وتركيا، والسعودية.
أقرا المزيد الحكومة تكشف حقيقة 12 شائعة.. منها صرف ماكينات الـ”ATM” ورق أبيض بدلاً من النقود

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى