أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي وآخرين يقرران الإبقاء على فائدة شهادات الادخار الثلاثية

صرح مصدران في بنكي مصر، والأهلي، إن البنكين قد أعلنا عن قرارهما بالإبقاء على أسعار الفائدة الخاصة شهادتي الادخار ذات العائد بنسبة 15%، وعائدة نسبة 15.25% ذات آجال ثلاثة سنوات، دون إجراء أي تغيير، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، بعد القرار الصادر عن البنك المركزي المصري الخاص بتثبيت أسعار الفائدة خلال فعاليات اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير خلال نهاية شهر مايو السابق لعام 2019.
وبحسب المصدران فإن “لجنة الأصول والخصوم”، في بنكي مصر، والأهلي، قد أعلنت عن اتخذهما هذا القرار خلال فعاليات الاجتماع الأخير الذي عقد قبل إجازة عيد الفطر 2019.
وابقى البنك الأهلي المصري، وبنك مصر على أسعار فائدة على “الشهادات الادخارية”، في ضوء المؤشرات الاقتصادية الراهنة، والعمل على استمرار إتاحة منتج ادخاري يعمل على تحفيز زيادة الاستثمارات بالعملة المصرية “الجنيه”، والعمل على امتصاص السيولة النقدية من السوق، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها المصادر في البنكين.
وقد أعلن البنكين مصر، الأهلي المصري عن قرارهما بالإبقاء على أسعار الفائدة كما هي على “الشهادات الادخارية”، للمرة الـ 3 على التوالي منذ بداية العام الراهن 2019، في ضوء القرارات التي أعلنتها لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري لهذا العام.
ويقوم بنك مصر ببيع “شهادة ادخارية”، بفائدة تصل إلى 15% يصرف العائد شهريًا لمدة 3 سنوات.
بينما يقوم البنك الأهلي المصري بطرح نوعين من الشهادات الادخارية، وهما كالتالي:

  1. الشهادة الأولى هي شهادة إدخارية تابعة إلى البنك تتباين بينهم أسعار الفائدة على حسب دورية صرف العائد، وتتراوح ما بين نسبة 15.25% يصرف العائد كل ثلاثة أشهر لمدة 3 سنوات أو بفائدة بنسبة مئوية تصل إلى 15% يصرف العائد شهريًا لمدة 3 سنوات.
  2. كما يصدر البنك الأهلي المصري شهادة استثمار بالنيابة عن “بنك الاستثمار القومي”، بفائدة بنسبة مئوية تصل غلى 15.75% يصرف العائد شهرياً لمدة سنة واحدة.

أقرا المزيد متى يستأنف البنك المركزي خفض أسعار الفائدة؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى