ارتفاع طفيف بأسعار الدواجن.. وانخفاض كرتونة البيض بقيمة 4 جنيهات

Advertisements

تراجع خلال تعاملات اليوم سعر كرتونة البيض بقيمة 4 جنيهات للكرتونة، لتسجل سعر كرتونة البيض في المزرعة ما يقرب من 25 جنيهًا، مقابل سعر 29 جنيهًا مصريًا خلال الأسبوع السابق.

أعلن رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، “إن سعر كرتونة البيض بالسوق المصري يتراوح سعرها ما بين 30 إلى 31 جنيهًا مصريًا للكارتونة”.

Advertisements

وأرجع عبدالعزيز السيد السبب في تراجع أسعار البيض إلى تراجع الطلب بعد مرور شهر رمضان الكريم.

ارتفاع طفيف بأسعار الدواجن البيضاء

وانخفض خلال تعاملات اليوم الأحد أسعار الدواجن البلدي حيث انخفض سعر الكيلو بقيمة جنيهًا واحد، ليتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي ما بين 33 إلى 34 جنيهًا في المزرعة، ليباع بما يقرب من 38 جنيهًا مصريًا في الأسواق إلى المستهلك، تبعًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد,

بينما ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء خلال تعاملات اليوم بشكل طفيف، ليسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء ما يقرب من 28 جنيهًا مصريًا في المزرعة مقابل سعر 27 جنيهًا مصريًا خلال تعاملات الأسبوع السابق، ليباع إلى المستهلك بالأسواق التجارية بما يقرب من 32 جنيهًا للكيلو.

أعلن رئيس الشعبة الدواجن، إن أسعار الكتاكيت قد تراجعت بقيمة جنيهًا واحدًا، ليتراوح سعر الكتكوت ما بين 4 و5 جنيهات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدولة المصرية تنتج ما يقرب من 1.6 مليار طائر سنويًا، وهذا الإنتاج يعمل على تحقيق الاكتفاءً الذاتي بما يقرب من نسبة 95%، ولا تتعدى الفجوة الراهنة بين الإنتاج والاستهلاك سوى نسبة مئوية تصل إلى 5%.

أقرا المزيد اسعار بورصة الدواجن اليوم الاحد 9 يونيو 2019: اسعار الدواجن في مصر

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق