أخبار الاقتصاد

أرخص 5 سيارات SUV بمصر.. الأسعار تبدأ من 220 ألف جنيه

يبحث قطاع كبير من المستهلكين داخل سوق السيارات المصري عن اقتناء السيارات التي تنتمي إلى فئات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات “العائلية”، والتي تتميز تلك السيارات بسعة المقصورة الداخلية، إلى جانب ارتفاع السيارة عن الأرض، وقوة أنظمة التعليق المزودة بالسيارة لتناسب مع كافة الطرق في مصر.
وحازت تلك النوعية من السيارات الـ SUV على اهتمام العديد من عملاء سوق السيارات خلال السنوات القليلة السابقة، إلا أن أسعار تلك السيارات تعد مرتفعة نسبيًا، وهذا ما حال دون اقتناء تلك الفئة من السيارات من قبل بعض المستهلكين، لكن عدد من وكلاء العلامات الصينية قد قاموا خلال تلك الفترة بالعمل على طرح تلك الفئة من السيارات بأسعار مناسبة مقارنة بنظائرها من السيارات الأوروبية المنشأ، والأمريكية المنشأ، واليابانية المنشأ.

مواصفات وأسعار أرخص 5 سيارات “SUV” سوق السيارات المصري

سيارة سينوفا X-25

سينوفا X-25
تقدم الفئة الأولى من سيارة “سينوفا X-25″، القياسية موديل عام 2018 بسعر رسمي داخل سوق السيارات المصري بسعر 220.000 جنيهًا مصريًا، بينما تصل الفئة “Fashion”، وهي الفئة الثانية من السيارة وهي الفئة الأعلى من ناحية التجهيزات بسعر رسمي يصل إلى 235.000 جنيهًا مصريًا.
وتتوفر سيارة “سينوفا X-25″، بالسوق المحلي المصري بمحرك مكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تصل إلى ما يقرب من 116 حصان، وعزم أقصى عند الدوران يصل إلى 148 نيوتن متر عند “4800 لفة”، خلال الدقيقة الواحدة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربعة سرعات.
وتقدم السيارة داخل السوق المصري، بمقصورة مكسوة من الداخل بشكل الكامل من الجلد، حتى عجلة القيادة متعددة المهام ، مع وجود فتحة سقف، إلى جانب وجود شاشة 7 بوصة تعمل بنظام اللمس.
بالنسبة إلى وسائل الأمان بسيارة سينوفا X-25، ، فهي كالتالي:

  • سيارة سينوفا X-25 بها أنظمة فرامل مانعة إلى الانغلاق ABS.
  • مع وجود نظام توزيع الفرامل بشكل إلكتروني “EBD”.
  • مع وجود وسائد هوائية إلى السائق والراكب الأمامي.
  • يوجد بـ سيارة سينوفا X-25 نظام مانع للسرقة IMMOBLIZER.
  • إلى جانب وجود نظام إضاءة من الـ LED، مع وجود مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

سيارة فاو X-40

فاو X-40
تطرح شركة الجيوشي موتورز للسيارات، وهي من وكلاء العلامة الصينية “فاو” داخل سوق السيارات المصري، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الـ SUV موديل عام 2019، يتم طرح السيارة فاو X-40، بفئتين من التجهيزات تبدأ بسعر رسمي داخل سوق السيارات المصري 275.000 جنيهًا مصريًا.
تم تزويد السيارة فاو X-40 الجديدة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.6 لتر، بقوة تصل إلى 114 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات.
ومن أهم التجهيزات الأمنية بسيارة فاو X-40، التالي:

  • وجود وسائد هوائية إلى السائق والراكب الأمامي.
  • مع وجود نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.
  • إلى جانب وجود نظام توزيع اليكتروني إلى الفرامل EBD.
  • مع وجود برنامج توازن إلكتروني ESP.
  • وتوفر سيارة فاو X-40 الجديدة إلى مالكيها نظام “إيموبليزر”، ضد السرقة.
  • مع وجود قفل مركزي للسيارة.
  • إلى جانب بوجود مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

ومن أهم الكماليات التي تتوفر في سيارة فاو X-40 الجديدة، وجود نظام “الركن الذكي”، والتحكم عن بعد في غلق وفتح أبواب السيارة، مع وجود كاميرا خلفية، إلى جانب وجود كمبيوتر الرحلات، ومشغل الأقراص المدمجة “MP3/DVD”، إلى جانب وجود مدخل AUX، مع وجود مدخل USB، إلى جانب وجود خاصية التوصيل لاسلكيًا عبر استخدام تقنية البلوتوث.

سيارة إم جي ZS

إم جي ZS
تحمل سيارة ZS الرياضية المتعددة الاستخدامات الـ SUV علامة “MG”، المزودة بمحرك يعمل بنظام “حقن الوقود الإلكتروني” المكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات، بقوة تصل إلى ما يقرب من 123 حصان.
وتتميز سيارة سيارة ZS الرياضية متعددة الاستخدامات بتوفيرها في الوقود، حيث تستهلك السيارة ما يقرب من 6.3 لتر لكل مائة كيلومتر، ويتسع خزان وقود السيارة إلي ما يقرب من 48 لتر، وتتمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة.
وتصل مساحة التخزين الخلفية في سيارة ZS، إلى ما يقرب من 448 لتر.
وتتوافر في سيارة ZS الرياضية متعددة الاستخدامات باقة كبيرة من وسائل الأمان، ومنها التالي:

  • وجود وسائد هوائية إلى السائق والراكب الأمامي.
  • وجود نظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”.
  • توزيع إلكتروني للفرامل “EBD”.
  • مع وجود برنامج التوازن الإلكتروني “ESP”.
  • وجود نظام تنبية ضد السرقة.
  • إلى جانب وجود نظام إيموبليزر ضد السرقة.

ويطرح الوكيل الحصري لشركة “MG” السيارة بمقاسين من الجنوط الرياضية، جنط مقاس 16 بوصة، وجنط مقاس 17 بوصة، كما تم تزويد سيارة ZS الرياضية متعددة الاستخدامات بمصابيح ضباب أمامية، وخلفية، إلى جانب وجود نظام ذكي لركن السيارة، إلى جانب وجود كمبيوتر رحلات، مع وجود مثبت للسرعة، إلى جانب وجود كاميرا خلفية “متاحة بالفئات الأعلى فقط”.
أما بالنسبة إلى الكماليات المتاحة في سيارة ZS الرياضية متعددة الاستخدامات داخل مقصورة السيارة فتم تزويدها بمشغل أقراص مدمجة، إلى جانب وجود مدخل “AUX”، مع وجود مدخل مدخل “USB”، إلى جانب وجود نظام التواصل اللاسلكي “بلوتوث”، مع وجود زر تشغيل وإيقاف المحرك.
وتبدأ أسعار سيارة ZS الرياضية متعددة الاستخدامات MG ZS بسعر رسمي داخل السوق المصري من 270.000 جنيهًا مصريًا، وتصل إلى سعر 282.000 جنيهًا مصريًا إلى الفئات أعلي.

سيارة جاك S2

جاك S2
تتوفر سيارة جاك S2 الـ SUV الرياضية المتعددة الاستخدامات بفئتين من التجهيزات، وتعمل كافة السيارات المطروحة من تلك الفئة بمنظومة الدفع المكونة من محرك مكون من 4 اسطوانات، سعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تصل إلى 113 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات.
وتباع سيارة جاك S2  بسعر رسمي داخل السوق المصري 226.000 جنيهًا مصريًا إلى الفئة الأولى، وتقدم “فئة Smart”، التي تعد الفئة الثانية من السيارة بسعر رسمي يصل إلى 239.000 جنيهًا مصريًا قبل التخفيض.
وبتلك الأسعار أصبحت سيارة جاك S2 تنافس بشكل قوي في فئة السيارات الرياضية الـ SUV  المتعددة الاستخدامات أقل من سعر 300 ألف جنيهًا مصريًا.
سيارة جاك  S2 مجهزة بمواصفات أمان التالية:

  • وجود الوسائد الهوائية إلى السائق والراكب الأمامي.
  • إلى جانب وجود نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.
  • مع وجود نظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD.
  • إلى جانب وجود برنامج توازن إلكتروني ESP.
  • إلى جانب وجود كاميرا رؤية خلفية من أجل مساعدة قائد السيارة في الركن.

بالنسبة إلى مواصفات الرفاهية في سيارة جاك S2، فيوجد في مقصورة السيارة مشغل أقراص مدمجة، إلى جانب وجود مدخل “AUX”، مع وجود مدخل “USB”، إلى جانب وجود نظام التواصل اللاسلكي “بلوتوث”، إلى جانب وجود مثبت للسرعة، مع وجود شاشة تعمل باللمس، إلى جانب وجود عجلة قيادة يمكن التحكم من خلالها ببعض وظائف السيارة.

سيارة بريليانس V-3

بريليانس V-3
تطرح الشركة البافارية للسيارات، وهي وكيل إلى علامة “بريليانس الصينية” داخل السوق المصري، تلك الفئة من السيارات الرياضية الـ SUV المتعددة الاستخدامات، في سيارة “V-3″، والتي تتاح  في سوق السيارات المصري المحلى بـ 3 فئات من التجهيزات.
ويسجل السعر الرسمي للفئة الأولى من سيارات بريليانس وهي فئة الـ”كومفورت لاين” بسعر رسمي 259.900جنيهًا مصريًا، أما بالنسبة إلى الفئة الثانية فهي فئة الـ”هاي لاين” التي تباع بسعر رسمي يصل إلى 269.900 جنيهًا مصريًا، في حين يصل سعر الفئة الأعلى وهي الفئة “الفارهة” من السيارة بسعر 286.900 جنيهًا مصريًا.
وتختلف فئات السيارات الـ 3 في الكماليات المزودة بها كل فئة، إلا أن جميع السيارات المطروحة مزودة بمحرك مكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تقارب من 112 حصان مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات.
وأمدت شركة بريليانس السيارة الجديدة بعدد من وسائل الترفيه المتعددة منها وجود التكييف إلكتروني، إلى جانب وجود جهاز استماع يبث من خلال التجهيزات الصوتية، إلى جانب وجود شاشة عرض سبعة بوصة تعمل بنظام اللمس، إلى جانب وجود خاصية التوصيل مع الهواتف الذكية لاسلكياً “بلوتوث”، إلى جانب وجود مدخل “AUX-USB “، إلى جانب وجود نظام ملاحي “GPS”.
أما بالنسبة إلى أنظمة السلامة في السيارة، حيث تتوافر في السيارة، وسائد هوائية إلى السائق والراكب الأمامي، إلى جانب وجود نظام فرامل ABS مانعة الانغلاق، والفرامل موزعة إلكتروني EBD، إلى جانب وجود مثبت للسرعة، إلى جانب وجود حساسات خلفية لتنبيه السائق عند الرجوع إلى الخلف.
أقرا المزيد مواصفات وأسعار السيارة الأكثر مبيعا في مصر بـ2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى