أخبار الاقتصاد

بكين: لا نخاف الحرب التجارية.. وسنقاتل حتى النهاية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية لدولة الصين قنغ شوانج، إن الصني لا تخشى من خوض حرب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأكد “ستقاتل حتى النهاية”، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن “بلاده لا ترغب في خوض حرب تجارية ضد واشنطن، لكننا لا نشعر بالخوف من خوض تلك الحرب التجارية“، وأضاف، “أن باب الصين مفتوح أمام محادثات مبنية على المساواة”.
وأضاف قنغ شوانج، “إذا كانت واشنطن ترغب فقط في تصعيد النزاع التجاري، فسوف نرد بالتأكيد علهيا، ونقاتل حتى النهاية“.
وجاء تلك التصريحات بعد وقت قصير من حديث دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلن فيه،”الرسوم أداة تفاوض عظيمة“.
وتبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”، جاء حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد يوم من تصريح له إنه مستعد أن يقوم بفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية ضد دولة الصين، إذا لم يستطع إحراز تقدم بالمحادثات التجارية مع شي جين بينج نظيره الصيني خلال “قمة مجموعة العشرين”، التي من المقرر عقده خلال وقت لاحق من شهر يونيو الراهن 2019.

لقاء مرتقب بين دونالد ترامب وبين رئيس الصين

وجدد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي استعداده إلى عقد لقاء مع الرئيس الصيني خلال القمة العشرين التي سوف يتم استضافتها في مدينة أوساكا باليابان خلال نهاية شهر يونيو الجاري لعام 2019، لكن دولة الصين لم تؤكد هذا الأمر.
كما أحجم المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بشكل محدد عن تأكيد عقد اجتماع بين رئيس دولة الصين، وبين دونالد ترامب خلال “قمة العشرين” المرتقبة، حيث قال، “إن المعلومات سوف يتم الإفصاح عنها فور توافرها إلى وزارة الخارجية الصينية”.
وأعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، خلال الأسبوع السابق إنه سوف يتخذ قرارا بعد الاجتماع مع زعماء أكبر الاقتصادات في العالم بشأن ما إذا كان سوف يتم تنفيذ تهديد جديد بفرض رسوم إضافية على السلع الصينية الإضافية بما لا يقل قيمة عن 300 مليار دولار أمريكي.
وقد تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين خلال شهر مايو السابق 2019، بعد أن اتهمت إدارة دونالد ترامب الصين بالنكوص عن تعهداتها بإجراء تعديلات تعد هيكلية بالاقتصاد الصيني بعد إجراء محادثات تجارية امتدت لأشهر، تبعًا للتقرير الذي قامت وكالة الأنباء رويترز بنشره.
وتسعى الولايات المتحدة الأمريكي إلى إجراء تغييرات بشكل شامل، من بينها العمل على إنهاء النقل الإجباري إلى التكنولوجيا، وإنهاء سرقة الأسرار التجارية الخاصة بالدولة الأمريكية.
يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كبح الدعم عن جميع “الشركات الصينية” المملوكة إلى الدولة الصينية، والسماح بدخول الشركات الأمريكية بشكل يعد أكثر سلاسة إلى أسواق الصين.
أقرا المزيد تهديد جديد من ترامب إلى الصين بفرض رسوم إضافية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى