أخبار الاقتصاد

طارق عامر يفوز بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي على مستوى إفريقيا

حصل المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، على جائزة المصرفي الإفريقي (African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية بالقارة السمراء للعام الحالي 2019.
وخلال حفل أقيم في مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ، أمس الثلاثاء ، تسلم المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري الجائزة، وسط حضور كبير من المصرفين الأفارقة حيث حضر الحفل عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية وكذلك محافظي الدول الأعضاء في بنك التنمية الإفريقي.
كان ذلك علي هامش رئاسة طارق عامر للوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي – بصفته محافظ البنك المركزي المصري – والمنعقدة في مالابو خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو 2019.
جدير بالذكر أن هذه الجائزة يتم منحها سنويا لمحافظي البنوك المركزية ، الذين قاموا بعدد من الإصلاحات الاقتصادية الواضحة والتي كان لها أفضل الأثر في السياسة النقدية والقطاع المصرفي في الدول الافريقية .
تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري، قد استطاع تحقيق نجاحا ملموسا في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري منذ عام 2016 وحتى الآن من خلال حزمة من السياسات النقدية التي عملت على بناء الاحتياطي من العملات الأجنبية واستقرار سعر الصرف بعد تحرير آلياته وكذلك الحد من نسب التضخم ، وساهم ذلك في دفع الاقتصاد المصري نحو مسار صعودي للنمو، مع تعزيز قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية وجذب المستثمرين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى