أخبار الاقتصاد

بسعر 178.000 جنيه.. مواصفات واسعار السيارة الصينية الأكثر مبيعًا بمصر في 2019

طرحت في الأسواق العديد من السيارات الصينية، حيث تصدرت سيارة بي واي دي F3 الجديدة قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في السوق المصري في الفترة من الأول من يناير الماضي وحتى نهاية أبريل 2019.
وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، وصل مجمل مبيعات سيارات الركوب التي تحمل علامات تجارية صينية خلال الأشهر الأربعة الأول من 2019 إلى سعر ثلاثة آلاف و343 وحدة وذلك بزيادة بنسبة 125.03% مقارنة بمبيعات العام الماضي.
وفي عالم المنافسة، استطاعت شركة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي في مصر، النجاح في تسويق 1.612 وحدة من F3 خلال الفترة المذكورة لتحوز على حصة سوقية تناهز 47% من إجمالي مبيعات قطاع السيارات الصينية.
وتتواجد سيارة بي واي دي F3 المجمعة محليًا بمصانع الأمل، بفئة واحدة من التجهيزات وتعمل بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 108 حصان وتتمتع سرعة قصوى 180 كم/س، بالإضافة إلى وجود ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.
وتمتلك سيارة بي واي دي “F3” سيدان العائلية مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان وتتمتع بالعديد من المميزات منها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، بالإضافة إلى سادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، بجانب وجود حزام أمان خلفي وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD، كما يوجد بها قفل مركزي للأبواب فضلا عن توافر فوانيس ضباب أمامية وخلفية.
ويوجد بالسيارة عدد من وسائل الترفيه بينها التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، بالإضافة إلى زجاج كهربائي أمامي وخلفي، بجانب فرش جلد، ويتتوفر جنوط رياضية قياس 15 بوصة وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية وكمبيوتر رحلات، بجانب تمتعها بنظام صوتي يتكون من مشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX.
يذكر أن أسعار بي وادي F3 الجديدة مرت ببعض الاختلافات في الأسعار، حيث شهجت عدد من موجات التخفيض منذ بداية العام الجاري، من أجل تحريك عجلة المبيعات، حتى استقر سعرها الرسمي في يونيو الجاري عند 178.000 جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى