أخبار الاقتصاد

بلومبرج: الجنيه المصري هو ثاني أفضل العملات أداء بالعالم خلال عام 2019

أعلنت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن أداء العملة المصرية “الجنيه” يحقق ثاني أفضل أداء بالعالم في مقابل العملة الأمريكية “الدولار”، حتى الوقت الراهن خلال العام الجاري 2019.
وأشارت وكالة “بلومبرج الأمريكية” بمضي الحكومة جمهورية مصر العربيةقدماً في العمل على تحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، الذي يهدف إلى تحقيق إصلاح مالي واقتصادي، وتحقيق نمو اقتصادي بنسبة مئوية تصل إلى 5% من الناتج المحلي الإجمالي.
أوضحت “بلومبرج” إلى أن معدلات التضخم السنوية في جمهورية مصر العربية، قد شهدت ارتفاعًا خلال الشهر السابق مسجلة نسبة تصل إلى 14.1%، مقارنة بنسبة مئوية خلال شهر أبريل لعام 2019 سجلت 13%، تبعًا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وقد أرجعت “وكالة بلومبرج الأمريكية” السبب في هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار الفواكه.
كما أشارت وكالة بلومبرج إلى حدوث موجة من ارتفاع معدلات التضخم قبل الارتفاع المتوقع بسبب تخفيض دعم الوقود خلال الفترة القادمة، وأوضحت الوكالة، أن هذا يعمل على زيادة احتمالية قيام البنك المركزي المصري باستغراق مزيد من الوقت قبل العمل على تخفيض أسعار الفائدة مرة ثانية.
وفي هذا متصل أعلن خبير اقتصاديات الشرق الأوسط لدى كابيتال إيكونوميكس، جيسون توفي، أن صناع السياسات سوف يرغبون في انتظار المزيد من التفاصيل حول تخفيضات الدعم خلال الفترات القادمة، مع العمل على دراسة تأثير تلك الخطوة على التضخم الاقتصادي.
أقرا المزيد “بلتون” يعلن عن توقعاته بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى