أخبار الاقتصاد

البترول: لم نحرك أسعار الوقود.. وتطالب بالإبلاغ في حال رفع السعر

أعلنت وزارة البترول عن نفيها لما يتم من تداوله من أنباء عن نية الحكومة المصرية في العمل على رفع أسعار البنزين، والمواد البترولية في محطات الوقود، اليوم الجمعة.
وأكدت وزارة البترول أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء موقع فيس بوك، أو موقع تويتر، بشأن رفع أسعار البنزين تعد أخبار غير صحيح، والهدف من تلك الأخبار هو العمل على زعزعة الاستقرار الأمني في مصر.
وكشف مصادر مسؤول في وزارة البترول، “أن الوزارة لديها خطة، ولديها مخطط زمني من أجل رفع أسعار الوقود بشكل نهائي، حسب خطة زمنية تم وضعها من قبل وزارة البترول وحصلت على موافقة من الحكومة المصرية، ومجلس النواب المصري”.
وأشارت المصادر إلى أن الإعلان عن أي زيادة جديد في أسعار الوقود أو في أسعار المنتجات البترول تتم من خلال مجلس الوزراء المصري، وليس من خلال وزارة البترول.
وطالبت وزارة البترول جموع المواطنين بعدم دفع أى مبالغ إضافية إلى السائقين عن الأجرة المتعارف عليها، حيث إن هناك بعض من “سائقي الميكروباص، وسائقي وسائل الانتقال الأخرى”، قد استغلوا تلك الشائعات عن ارتفاع أسعار البنزين والسولار، وقاموا بتطبيق زيادة في الأجرة على المواطنين وهذا يعد مخالف للتعريفة المحددة من قبل الإدارات المحلية، ومن قبل المرور، بعدد كبير من محافظات جمهورية مصر العربية، كما طالبت الوزارة المواطنين بسرعة إبلاغ إدارات المرور التابعة لهم في حالة رفع أسعار الأجرة من خلال الإبلاغ عن رقم لوحة السيارة، حيث هناك عقوبات رادعة قد تم الاتفاق عليها مع قبل الإدارات المعنية لمن تسول له نفسه والعبث، أو العمل على استغلال الشائعات فى رفع تعريفة الوقود.

أسعار المنتجات البترولية الحالية

  • بنزين “80”، يباع بسعر 5.5 جنيه للتر.
  • بنزين “92”، يباع بسعر 6.75 جنيه للتر.
  • بنزين “95”، يباع بسعر 7.75 جنيه للتر.
  • سعر السولار، 5.50 جنيه للتر.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز 50 جنيهًا مصريًا.

أقرا المزيد مع اقتراب الإعلان عن زيادة أسعار البنزين.. تعرف على 7 خطوات للحفاظ على وقود سيارتك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى