أخبار الاقتصاد

نقيب الفلاحين: انخفاض سعر طن الليمون 60 ألف جنيه

صرخ نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن ابوصدام، إن سعر طن الليمون قد انخفض من 100 ألف جنيهًا مصريًا إلى 40 ألف جنيهًا مصريًا خلال أسبوعين.
وأضاف إلى أن سعر كيلو الليمون خلال الوقت الراهن عند تجار التجزئة يتراوح سعره ما بين 35 إلى 40 جنيهًا مصريًا، بعد أن سجل سعره خلال الأسبوع قبل السابق ما يقرب من 100 جنيه، بانخفاض يقدر بـ 60 ألف جنيه لطن الليمون الواحد، وأن سعر الليمون اليوم داخل المزارع لا يتجاوز الكيلو الواحد ما يقرب من 20 جنيهًا.
وأضاف نقيب الفلاحين خلال البيان الصادر عنه اليوم السبت، أن انخفاض سعر الليمون بسبب امتناع المواطنين عن شراء الليمون في ظل أسعاره المرتفعة بالأسعار المرتفعة، واتجاه المستهلك المصري إلى خفض استخدام الليمون باستخدام العديد من البدائل الأخرى المتاحة داخل السوق المصري مثل الليمون الإيطالي، أو الخل، إلى جانب الجهود الكبرى من قبل الحملات الرقابية من أجل منع استغلال قلة المعروض من الليمون بممارسة الاحتكار، العمل على رفع الأسعار بصورة تعد مبالغ فيها.
وأضاف حسين عبدالرحمن أبوصدام، أنه يتوقع أن يتوالى انخفاض أسعار الليمون خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر الليمون إلى مساره الطبيعي خلال الشهر الجاري.
وطالب نقيب الفلاحين من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى الاستفادة من الأزمة، والعمل على تشجيع المزارعين على زراعة أشجار الليمون، إلى جانب العمل على توفير الآلات الزراعية الحديثة.
وأشار حسين عبدالرحمن ابوصدام، إلى أن موسم جني الليمون مازال في بدايته، وسعره الراهن هو نتيجة إلى قلة المعروض من الليمون، وأكد أن انخفاض أسعار الليمون مرهون بخروج الموسم الجديد لزراعة الليمون.
أقرا المزيد الفلاحين: توقعات بتراجع سعر كيلو الليمون لـ 7 جنيهات بعد أسبوع

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى