أخبار الاقتصاد

مصادر بـ الزراعة يكشف عن موعد تطبيق قانون "منع تداول الدواجن الحية"

صرحت مصادر في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة المتمثلة بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة لن تتراجع عن العمل على تطبيق “قانون منع تداول الدواجن الحية”، وأكدت تلك المصادر، أن التطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية سوف يكون مع بداية شهر يوليو القادم لعام 2019.
وأضاف المصادر اليوم السبت، أن الدور خلال الوقت الراهن على المحليات، التي من المتعين أن تعمل على تعديل ترخيص المحلات التجارية من ذبح الطيور الحية إلى نشاط “بيع الطيور المجمدة”، إلى جانب العمل على منح ترخيص المحلات التجارية الغير مرخصة.

شعبة الثروة الداجنة: لا يوجد ما يدل على تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية

كما أعلن رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبدالعزيز السيد، “إنه لا يوجد ما يدل إلى أن تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية خلال القريب العاجل”، وأشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تعد هي الجهة المنوط بها أن تقوم بالعمل على تطبيق هذا القانون”.
ولفت الدكتور عبدالعزيز السيد إلى أن الوضع الراهن لم يشهد أي تحرك حقيقي من قبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من أجل العمل على تفعيل قانون منع تداول الدواجن الحية على أرض الواقع.
كما أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة، “أن الحديث بشكل رسمي كان يستهدف التنفيذ خلال شهر أبريل، ولكن حتى الوقت الراهن ليس هناك شيء جديد يلوح في الأفق”.
وأضاف الدكتور عبدالعزيز السيد، “أنه كان من المتعين أن تعمل المحليات على حصر كافة المحال التي تعمل في ذبح الطيور الحية المرخصة، والغير مرخصة”، وأوضح، “أن شروط الدعم، والترخيص تعد من الأمور الغاية في السهولة”.
وأشار الدكتور عبدالعزيز السيد، “إلى أننا حتى الوقت الراهن، لا نعرف عدد المجازر، ولا الخريطة بشكل كامل الخاصة بتوزيع أصحاب المحال من أجل اختيار المجزر الأقرب إليهم”.
ويجدر هنا الإشارة إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أصدرت قرار وزاري من أجل تفعيل القانون الصادر تحت رقم “70”، لعام 2009، ولائحته التنفيذية المتمثلة في القرار الوزاري الصادر عن وزير الزراعة رقم “941” لعام 2009، و الصادر بشأن العمل على تنظيم تداول، وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.
وتنص المادة الأولى من القرار الوزاري على “حظر تداول الدواجن الحية، على أنه لا يسمح بنقل الطيور الحية”.
أقرا المزيد الزراعة تطالب بسرعة تطبيق قرار حظر تداول الدواجن الحية بعد انتشار الفيروس الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى