أخبار الاقتصاد

التخطيط تعلن عن تفعيل خدمة الملصق الإلكتروني للمركبات بدلا من أكشاك التأمين

صرحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلال بيان صادر عنها اليوم السبت، إن الوزارة قد قامت باستحداث خدمة ضمن الخدمات الخاصة بمنظومة المرور، تتعلق تلك الخدمة بالعمل على إلغاء “أكشاك التأمين”، في نطاق وحدات المرور، والعمل على تفعيل “الملصق الإلكتروني”، الخاص بالمركبات.
وأوضحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن الخدمة المستحدثة بسبب التعاون المثمر بين وزارة الداخلية المصرية المتمثلة في قطاع الشرطة المتخصصة.
وأوضح البيان الصادر عن وزارة التخطيط، “أن جميع الخدمات التي تسعى وزارة التخطيط والمتابعة  والإصلاح الإدارية إلى تطبيقها أو التعاون في العمل على تنفيذها، تأتي من أجل التيسير على كافة المواطنين المصريين، والعمل على توفير الوقت، وتوفير الجهد، والعمل على تحقيق أقصى درجات الراحة من خلال تقديم خدمات إلى الجماهير على أعلى مستوى من الفاعلية والدقة”.
وأضاف البيان، “إن الهدف الرئيسي لجميع خطط التنمية، هو المواطن المصري، متابعة خدمات المرور خاصة التي تستحوذ على أهمية قصوى لدى جموع المواطنين، والعمل على تيسير عملية الحصول عليها حيث أصبحت ضرورة ملحة”.
وأكدت وزارة التخطيط أن خدمة الاستغناء عن “أكشاك التأمين” بنطاق وحدات المرور، تأتي في مقابل الحصول على شهادة التأمين من خلال “شباك الترخيص”.
وأعلنت نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري غادة لبيب إنه قد تم العمل على ربط الشركات مقدمة لخدمات التأمين والمرور، من أجل العمل على تقليل عدد أكشاك التأمين، والعمل على تسهيل الإجراءات على المواطنين، وتقليل عدد الإجراءات م أجل الحصول على تلك الخدمة.
وأضافت غادة لبيب، أن الهدف من تلك الخدمة، هو العمل على تقليل عدد المنافذ وأكشاك التأمين، التي تقدم الخدمة إلى جموع المواطنين اعتمادًا على الموظفين، بما يسهم ويعمل على منع التكدس، والزحام.
وتتيح تلك الخدمة مراقبة تامة على المركبات على مستوى جمهورية مصر العربية، والحد الذكي، والردع إلى مرتكبي حوادث سرقة السيارات، كما يساعد أيضًا في تسهيل كافة الضبط الخاصة بالسيارات المسروقة، أو التي قد يحدث تلاعب ببياناتها أو في لوحاتها المعدنية، حيث يتم وضع الملصق على السيارات في وحدات المرور من أجل فحص السيارة.
أقرا المزيد احذر.. عقوبة قاسية لمخالفة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى