تعرف على التعديلات النهائية على مشروع الموازنة العامة للدولة 2019/ 2020

Advertisements

شهد مشروع الموازنة العامة للدولة المصرية لعام 2019/ 2020 تطورات جديدة فقبل أيام من عقد اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري، والمتعين له أن يتم عقده يوم الأربعاء القادم، من أجل اعتماد التقرير النهائي الخاص بمشروع الموازنة العامة للدولة المصرية 2019 /2020.

وقد تمكنت اللجنة البرلمانية من الحصول على موافقة من وزارة المالية المصرية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على إدراج اعتمادات إضافية على مشروع الموازنة العامة للدولة المصرية خلال عام 2019/ 2020 تقترب من 10 مليارات جنيهًا مصريًا، أي ما يعادل 9.7 مليار جنيهًا مصريًا.

Advertisements

يأتي تلك الخطوة بعد التصريحات التي أدلى بها وكيل لجنة الخطة والموازنة البرلمانية المهندس ياسر عمر شيبة، حيث أعلن أن وزارة المالية المصرية قد وافقت من قبل، على أن يتم إدراج اعتمادات إضافية لا تقل قيمتها عن 7 مليارات جنيهًا مصريًل قابلة إلى الزيادة بمراحل مُتقدمة من المفاوضات، وهو ما حدث بشكل فعلي خلال الساعات السابقة، حيث كشف وكيل اللجنة البرلمانية عن موافقة الحكومة المصرية اليوم الاثنين على زيادة تلك الاعتمادات إلى ما يقرب من عشرة مليارات جنيهًا مصريًا.

التعديلات النهائية على مشروع الموازنة العامة للدولة 2019/ 2020

وأوضح المهندس ياسر عمر أن تلك الزيادات سوف تذهب لقطاعات تتعلق بمعيشة المواطن المصري بطريقة مباشر، وهي في قطاع الصحة، وقطاع التربية والتعليم وقطاع التعليم العالى والبحث العلمى، وقطاع الإسكان، وقطاع النقل، وقطاع الري، وقطاع الأوقاف.

وتم الموافقة أيضا على دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمبلغ يقرب من 1.5 مليار جنيهًا مصريٌا، كما تقرر دعم وزارة الأوقاف المصرية بمبلغ يقدر بحوالي 20 مليون من أجل تركيب عدادات كهرباء في المساجد، ودعم المجلس القومى للشباب بمبلغ يقدر بحوالي 120 مليون جنيهًا مصريًا لصالح تأهيل الشباب تبعًا إلى البرنامج الرئاسي، و مبلغ يقدر بحوالي 500 مليون جنيهًا مصريًا إلى صالح مراكز الشباب، ومبلغ يقدر بحوالي 250 مليون جنيهًا مصريًا إلى وزارة التنمية المحلية.

إلى جانب دعم وزارة الرى والموارد المائية بمبلغ يقدر بحوالي 923 مليون جنيهًا مصريًا، كما تقرر إدراج اعتماد إضافى يقدر بحوالي بمقدار مليار جنيهًا مصريًا إلى صالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من أجل إنهاء مشروعات الصرف الصحى في القرى الأكثر فقرًا، ودعم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بمبلغ يقدر بحوالي 2 مليار و510 ملايين جنيهًا مصريًل.

كما تم الاتفاق على دعم وزارة النقل والمواصلات بمبلغ يقدر بحوالي مليار جنيهًا مصريًا إضافية مخصص إلى صالح الهيئة العامة للطرق والكبارى، والعمل على دعم موازنة وزارة الصحة والسكان بمبلغ يقدر بحوالي مليار و925 مليون جنيهًا مصريًا.

أقرا المزيد رئيس الوزراء يوقع مذكرتي تفاهم مع “التضامن” و”المركزي”

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق