أخبار الاقتصاد

تعرف على رسوم فتح حساب بالدولار في أشهر 10 بنوك بمصر (إنفوجراف)

كثير من الناس يتجه إلى فتح حساب بالدولار الأمريكي خاصة وإن كان له نشاط تجاري يستخدم فيه هذا الحساب لتحويل أو استقبال دولارات من الخارج، لذلكفإن هناك ما يقرب من 29 بنكًا محليًّان يمكنك عزيزي القارئ فتح حسابات مصرفية بها بالعملة الأجنبية ولكن بدون فائدة، اي أنها حسابات جارية وليست توفير، وتتراوح تكلفة فتح الحساب في هذه البنوك  أغلبها بين 25 و100 جنيه ، يتم سدادها بالدولار أو اليورو مع مصروفات شهرية وأخرى ربع سنوية كل ثلاثة شهور.
ويعتبر امتلاك  العميل حساب مصرفى بالعملة الأجنبية شرطًا أساسيًا كي يتمكن من تلقي تحويلات مالية من الخارج؛ إذ لا يمكن استقبال هذه التحويلات على الحسابات العادية بالجنيه.
وفي تقرير الإنفوجراف التالي، يقدم لكم موقع “مصر 365” قائمة تضم 10 بنوك وتفاصيل رسوم فتح حساب دولاري بها، وخلال التقرير نجد أن كلًا من بنكي مصر والبنك التجارى الدولى يقدمان خدمة فتح هذه الحسابات مجانًا لفترة مؤقتة، وهو ما أكده مسؤولو خدمة العملاء بالبنكين، بينما يحصل بنكا «المشرق – مصر» على أقل مصروفات شهرية بنحو 20 جنيها، يليه «الأهلى المصرى» 25 جنيها.
أما فيما يخص  الحد الأدنى لفتح الحساب فإن البنك الأهلى المصرى يشترط أقل قيمة بنحو 100 دولار، يليه بنك مصر 200 دولار، ثم الاتحاد الوطنى مصر 300 دولار.
هذا ونجد أن رسوم فتح الحسابات بالدولار من أهم العوامل التى قد تؤثر بشكل أو بآخر على خطط البنوك لاجتذاب العملاء الجدد ضمن استراتيجية التضمين المالى، التى يشرف البنك المركزى المصرى على تطبيقها بالتعاون مع وزارة المالية وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

المصروفات والحد الأدنى لفتح حساب مصرفي بالدولار لدى 10 من أكبر البنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى